الوطن

عمال الإقامات الجامعية يعتصمون أمام مقر الديوان ببن عكنون

هددوا بنقل احتجاجهم أمام الوزارة الوصية في الـ 5 نوفمبر

 

 

 نظم أمس ممثلو الفروع النقابية للإقامات الجامعية للجزائر غرب أمام مقر الديوان الوطني للخدمات الجامعية ببن عكنون، وذلك احتجاجا على عدم تلبية المدير العام للائحة مطالبهم المقدمة خلال اجتماع 13 أكتوبر الجاري.

  وقال ممثلون عن الفروع النقابية لعمال الإقامات الجامعية، الذين تجمعوا أمام مقر الديوان منذ الساعات الأولى ليوم أمس، أنهم وبعد أن لمسوا عدم وجود نية من طرف الوزارة الوصية في تجسيد أي من الوعود التي تلقتها الفروع النقابية على أرض الواقع قرروا اللجوء إلى خطاب الشارع، وتنظيم احتجاج أمام مقر الديوان الوطني للخدمات الجامعية علهم يجدوا في هذا الاخير الآذان الصاغية لانتشالهم من الوضعية التي يعيشونها. 

وحضر الاعتصام ممثلون من كل الفروع النقابية والمتمثلة في الإقامة الجامعية أولاد فايت 1 و2, سيدي عبد الله, دالي ابراهيم, بوزريعة, حيدرة 3 وحيدرة، والذين رفعوا شعارات بضرورة تلبية ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع 13 أكتوبر الجاري.

وأشار المحتجون إلى أن مطالب العمال تتمثل أساسا في المناصب المالية, الترقية وصب المخلفات المالية والحق في التكوين كما تطرق المحتجون إلى مشاكل أخرى على غرار التحويلات التعسفية وعدم إشراك الشريك الاجتماعي غيرها من الانشغالات التي لازالت بدون تجسيد ولم يستقبل المدير العام للديوان أي من ممثلي الفروع النقابية المحتجين أمام البوابة مضيفا بقوله "هذا نوع من التعسف لأنه من الواجب فتح باب التفاوض مع الفروع النقابية من أجل التوصل إلى حلول لجملة انشغالاتهم لكن المدير العام يتعسف في استعمال السلطة وقام بغلق البوابة أمامنا".

وهدد المحتجون باللجوء إلى تنظيم اعتصام أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الـ05 نوفمبر الداخل، في حال استمرار انتهاج المدير العام لسياسة الأذن الصماء تجاه مطالبهم التي لا تنتظر حسبهم التأجيل. 

منى.ب

من نفس القسم الوطن