الوطن

عمال إيتوزا يدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام

في ظل صمت الإدارة على مطالبهم

 

 

قرر أمس 24 عاملا في مؤسسة النقل الحضري والشبه الحضري " إيتوزا"، الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، وذلك بالتجمع أمام مقر المديرية العامة للمؤسسة المتواجدة ببلكور، وذلك ردا على مماطلة إدارة المؤسسة في الرد على لائحة المطالب التي تمخضت عن الاتفاقية الجماعية بين فدرالية النقل ,ونقابة العمال والاتحاد الولائي. 

وتجمع العمال المضربين، في الساعات الأولى من يوم أمس، أمام مدخل المؤسسة، معلنين الدخول في إضراب عن الطعام فضلوا أن يكون مفتوحا إلى غاية استجابة الإدارة وفتح أبواب الحوار معهم، هذه الأخيرة التي رفضت وحسب العمال المضربين التحاور معهم، وفضلت مواصلة سياسة الصمت.

وأشار المحتجون أنهم تبنوا خيار التصعيد ردا على إخلال المدير العام ببنود الاتفاقية الجماعية التي وقعت بين الأطراف الثلاثة بتاريخ 16 أكتوبر 2012 لتبقى مجرد وعودا وحبرا على ورق دون التجسيد على أرض الواقع. وأشار المحتجون إلى أن العمال تقدموا بمحضر إلى المدير العام بتاريخ 14 جويلية 2014 ولم يتلقوا أي استجابة ليودعوا محضرا ثانيا بتاريخ 2 أكتوبر الجاري والذي بقي هو الآخر دون رد من الوصاية الأمر الذي اضطرهم إلى تبني خيار الاحتجاج حيث أودعوا شكوى لدى مفتشية العمل مؤكدين بأن المدير وعد العمال بالزيادات في الأجور والمنح واحتساب الأقدمية إلا أنه غلق أبواب الحوار واصفا الاحتجاج بغير الشرعي منددا بما أسماه بالتعسف والتضييق على العمال من خلال منع المحتجين من الدخول إلى المؤسسة. ويطالب العمال بتطبيق بنود الاتفاقية الجماعية الموقعة بتاريخ 16 أكتوبر 2012 التي تتضمن لائحة مطالبهم التي بقيت تراوح مكانها مؤكدين في نفس الصدد بأن أبواب الحوار والتفاوض تبقى مفتوحة مع الإدارة في حال تم استدعاءهم وأنهم ماضون في مواصلة الإضراب المفتوح عن الطعام إلى غاية الاستجابة لكل المطالب التي رفعوها في وقت سابق.

منى. ب

 

 

من نفس القسم الوطن