الوطن

"معاناة أعوان الشرطة يجب أن لا تبقى في الظل"

قال إنه لا ينبغي أن نتحدث عن وجود جانب سياسي لانتفاضة هؤلاء، سلطاني لـ"الرائد":

 

 

قال وزير الدولة السابق أبو جرّة سلطاني، أنّه لا ينبغي أن نتحدث عن وجود مطالب سياسية لدى أعوان الأمن الذين احتجوا طوال الساعات الـ 48 الماضية أمام قصر الرئاسة للمطالبة برحيل الرجل الأول في الجهاز الأمني اللواء عبد الغني هامل، وأشار المتحدث إلى كون المعاناة هي التي دفعت هؤلاء إلى الانتفاضة، موضحا في تصريح لـ"الرائد"، بأن هذه الأوضاع التي يعيشها أفراد الشرطة يجب أن لا تبقى في الظل.

وقال زعيم حركة مجتمع السلم السابق أبو جرّة سلطاني "لا ينبغي أن نتحدث عن خروج الشرطة إلى الشارع سياسيا، بل يجب أن ننظر إلى الأمر من البعد الإنساني، جهاز الشرطة تطور كثيرا السنوات الأخيرة من ناحية التجهيزات ومن ناحية الإدارة، لكن الجانب الاجتماعي لم يكن بنفس المستوى ولا ينبغي أن نطالب بشرطي "سيبرمان" دون أن نزاوج بين ذهنية الشرطي المحترف والجانب الاجتماعي الذي لم يتطور للأسف.

ولفت سلطاني إلى أن الشرطي إنسان أولا وقبل كل شيء ومن حقه المطالبة بالسكن وبتحسين ظروفه المعيشية وأنا أحييهم على شجاعتهم، المهم في كل هذا أن تتم المطالب دون اضطرابات تمس باستقرار البلاد وفي إطار قوانين الجمهورية. وفي رده على انتقادات البعض حول توقيت الاحتجاجات بالنظر إلى التحديات الأمنية التي تواجهها الجزائر وما تعيشه دول الجوار، قال سلطاني متى سيكون الظرف ملائم؟، منذ 1962 ونحن نتحدث أن الظرف غير ملائم، لو أخرت الشرطة احتجاجها عاما آخر فماذا سيتغير؟ ورفض ذات المتحدث الخوض في مسألة رحيل الهامل، لأن الأمر يتعلق بهم.

سلمى. ج

من نفس القسم الوطن