الوطن

المفوضية الأوروبية تدعم الإعلام الجزائري بـ7.3 مليون أورو

أكدت دعمها مجالات العدالة والتدريب والتوظيف والتأهيل خلال 2014

 

اعلنت امس المفوضية الأوروبية عن اعتماد برنامج العمل السنوي 2014 بين الاتحاد الأوروبي والجزائر الذي سيدعم مجالات العدالة (بتمويل يبلغ 9 ملايين اورو) والإعلام (7.3 ملايين اورو) والتدريب والتوظيف والتأهيل (10 ملايين اورو).

وبهذه المناسبة صرح المفوض المكلف بسياسة الجوار الأوروبية، ستيفان فول: "إن هذه الفرص الثلاث الجديدة للتعاون الوثيق تسلط الضوء على الشراكة المتينة والديناميكية الموجودة حاليا بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، والتي نأمل أن نتمكن من تعميقها في المستقبل". وأضاف أن "هذه البرامج التي تم إعدادها بشكل مشترك، تهدف إلى دعم الجهود التي تبذلها الجزائر لتحديث النظام القضائي، وتعزيز النقاش العام وتكييف التدريب المهني والجامعي مع احتياجات سوق العمل".

وسوف يتماشى دعم برنامج إصلاح العدالة مع استراتيجية الحكومة الجزائرية وسيركز على ثلاثة أهداف هي: استقلال القضاء من خلال تحديث أداء النظام القضائي والحوكمة الجيدة، ووصول الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاع إلى القانون والعدالة، والتأهيل والدعم المؤسساتي من أجل إدارة أكثر كفاءة لمعاهد التدريب والموارد البشرية.

ويهدف برنامج دعم وسائل الإعلام في الجزائر إلى مساعدة الإعلام الخاص والعام في التحول التدريجي للمشهد الإعلامي الوطني، بغية تعزيز القدرات الاحترافية، وقابلية التكيف وحوكمة القطاع لكي يؤدي دورا أفضل في دعمه للنقاش الديمقراطي في الجزائر.

ويرمي البرنامج الثالث الخاص بالتدريب والتوظيف والتأهيل إلى تطوير الآليات من أجل شراكة فعالة بين بيئة الأعمال وخطط الإدماج والتدريب.

 محمد. ا 

من نفس القسم الوطن