الوطن

عريبي يشكك في نزاهة عملية الرد على مكتتبي عدل الجدد

في سؤال شفهي إلى وزير السكن والعمران:

 

 

وجه النائب بالمجلس الشعبي الوطني حسن عريبي سؤال شفهيا لوزير السكن والعمران عبد المجيد تبون شكك من خلاله في نزاهة تسيير ملفات عدل 2 وغياب الشفافية في الرد على المكتتبين الجدد، مطالبا بضرورة نشر القائمة النهائية للمواطنين المسجلين المقبولين وفتح مكتب للرد على انشغالاتهم. وأكد عريبي في السؤال الذي وجهه لوزير السكن والذي نشره في حسابه عبر الفايسبوك ان المواطنون المسجلون في برنامج عدل 2 يشتكون من التلاعبات الإدارية في إرسال الأوامر بالدفع من قبل مسؤولي الوكالة وذلك ناهيك عن غياب الشفافية في الرد على المواطنين المسجلين بدليل حصول الطلب تحت رقم 800 الف على رد الإدارة المعنية ودفع القسط الاول بينما لم يحظ صاحب رقم 49 ألف بأي رد، موضحا بأن ذلك دليل كافي على المحاباة وعدم النزاهة من قبل وكالة عدل.

واعاب النائب بالبرلمان عزوف وكالة عدل عن التصريح بالرقم الحقيقي للطلبات والملفات المقبولة، وعدم قدرتها على نشر القائمة النهائية للمواطنين المسجلين المقبولين مشيرا إلى انها تعمدت ذلك حتى يستفيد من استفاد دون نشر القائمة على طريقة التوظيف في كثير من المؤسسات حيث يتم التغطية على المستفيدين لأنهم لم يكونوا اهلا للاستفادة.

وتطرق عريبي عبر نص السؤال الشفهي إلى استفادة نجل أحد المسؤولين الكبار من شقة بالعاصمة بصيغة عدل متسائلا عن تواجد العدالة والنزاهة في ظل ما اسماه بالمحسوبية المقيتة التي حولت المواطنين إلى قنابل موقوتة مهددة بالانفجار في أي وقت، مطالبا بفتح مكتب للوكالة كان للرد على انشغالات المواطنين المكتتبين بما يكرس الضبابية في كل الأمور.

وطالب النائب البرلماني من تبون ردا شافيا عن مدى بقاء الإدارة في قطاع السكن تتلاعب بمشاعر المواطنين المسجلين وتمارس سياسة النعام في ما يتعلق بالمستفيدين.

س. ز

من نفس القسم الوطن