الوطن

" استحداث محافظات جديدة لا علاقة لها بالمؤتمر العاشر للحزب"

قال إن الافلان استكمل هيكلة محافظات الهضاب العليا والجنوب معزوزي لـ" الرائد" :

 

شدد عضو المكتب السياسي المكلف بالتنظيم مصطفى معزوزي، على التأكيد بأن  لا علاقة لعملية استحداث محافظات جديدة للحزب عبر ولايات الوطن، بتصفية خصوم سعداني من الحزب أو خلق محافظات موازية كما يروج البعض، لأن الامر مرتبط في الاساس بالكثافة السكانية للولايات بغية تقريب القسمات من السلطة الوصية، كما أكد المتحدث على أن الأفالان يكون قد فرغ من عملية هيكلة منطقة الجنوب والهضاب العليا، فيما سيشرف في الفترة القادمة على هيكلة باقي مناطق الوطن.

قال المكلف بالتنظيم في المكتب السياسي لجبهة التحرير الوطني في تصريح لـ" الرائد"، ان الدراسات متواصلة في ما يتعلق بالمحافظات الجديدة التي سينصبها الحزب قريبا في باقي الولايات بعد أن استكمل سعداني منطقة الهضاب العليا والاطلس الصحراوي ومنطقة الصحراء، لافتا إلى أن الأمر لا يتعلق بكوطة جديدة لأن الأرقام لا تهم عند قيادة الحزب وما يهم تسهيل عمل القسمات.

وأفاد ذات المتحدث أن الحزب غير مستعجل في التقسيم ولم يبرمج أجندة خاصة كما يروج خصومه في الحزب، ومن الممكن أن ننتهي من التقسيم الجديد للمحافظات قبل المؤتمر القادم كما يمكن أن يتأجل الأمر الى ما بعد المؤتمر، لان لا علاقة للمحافظات الجديدة بالمؤتمر والمندوبون الولائيون الذين سيشاركون لا علاقة لهم بالأمر أيضا.

وذكر القيادي في جبهة التحرير الوطني وعضو المكتب السياسي، أن ترويج الاشاعات وخلق الافتراءات للتأثير على قيادة الحزب والتشويش على المؤتمر القادم أصبحت اللعبة المفضلة عند خصوم الامين العام عمار سعداني، لذا لا يجب السقوط في الفخ وتمكنهم من تحقيق أهدافهم لأن الامر أصبح واضح وجلي.

وفيما يتعلق بالعاصمة وما تتحدث عنه بعض الاطراف حول رفع عدد المحافظات إلى 17 محافظة جديدة، شدد محدثنا على أن الارقام لا تهم لكن الحديث عن 17 محافظة مجرد شائعة ولحد الساعة لم ندرس ملفها ولا نعرف كم تحتاج كثافتها السكانية من محافظات جديدة.

 

سلمى.ج

من نفس القسم الوطن