الوطن

مهني يرتمي في أحضان إسرائيل بالتجني على بلاد القبائل

حزب الصحوة غير المعتمد يطلق النار عليه

 

 

فتح أمس زعيم حزب الصحوة السلفي غير المعتمد النار على زعيم "الماك"- الحركة الانفصالية المزعومة -واصفا فرحات مهني بـ"المجرم" الذي "يمجد ما يسمى الكيان الصهيوني ويقول هو وبلاد القبائل مع إسرائيل إلى الأبد" نقلا عن قوله.

وأصدر ما يعرف بمسؤول جبهة الصحوة الحرة السلفية عبد الفتاح زراوي حمداش بيانا عقب اجراء مهني حوار مع صحيفة صهيونية "جيريزالم بوست"، وحسب المصدر ذاته "يقول كلب الصهاينة أن القبائل متعاطفين مع الكيان الصهيوني، وقد كانت بلاد القبائل الجزائرية مع إسرائيل في حربها ضد العرب وقد هللت بهزيمة العرب مع الكيان". وأردف حمداش في اشارة إلى مهني انه "الدجال يدعو إلى تقوية العلاقات بين الشعب الأمازيغي والكيان الصهيوني، ويتمنى الشراكة معهم والصداقة. ويقول إن بلاد القبائل تساند ما يسمى إسرائيل، وأن الكيان الصهيوني سيعامل بلاد القبائل كأخت له ؟؟؟" ويقول إن القبائل ستكسر عملية مقاطعة دولة الكيان الصهيوني، وأنهم أي القبائل في زعمه مع الصهاينة.

وقد استغربت جبهة الصحوة الحرة السلفية "كذب ودجل الخبيث مهني مسيلمة الجزائر الذي انقلب على الإسلام ومحمد صلى الله عليه وسلم والقرآن وشعبه" قائلة انه "ويقدس الكيان الصهيوني ويلحس أحذيتهم تقربا وزلفى".

ورحمداش أن "بلاد القبائل على الإسلام والسنة ودين محمد صلى الله عليه وسلم وليسوا على الكفر الذي يدعيه ويزعمه"، كما انها على عقيدة معاداة الصهاينة ومحاربتهم وقتالهم حتى النصر بإذن الله ويعتبرون دولة الكيان الصهيوني دولة محتلة محاربة للإسلام والأمة المحمدية.

وصنف زعيم السلفيين خرجة مهني في خانة الافتراء "على القبائل الأمازيع بأنهم يطالبون فتح علاقة مع الصهاينة كذب على الأمازيغ وتشويه لصورة بلادنا".

 محمد. ا

من نفس القسم الوطن