الوطن

"باريس ممتنة لالتزام الجزائر وموقفها تجاه محاربة الإرهاب"

قال إن بلاده لن تستسلم للإرهاب والابتزاز، القائم بالأعمال في سفارة فرنسا بالجزائر:

 

أوضح القائم بالأعمال بسفارة فرنسا بالجزائر، جون باتيست فيفر، بأن بلاده ممتنة لالتزام الجزائر ومواقفها الرامية لمحاربة الارهاب، ونوه المتحدث في تصريحات لـ"الرائد" على هامش مشاركته مؤخرا في أشغال انطلاق مشروع توأمة بين وكالة تطوير التجارة الخارجية "ألجيكس" ونظيرتها الفرنسية والنمساوية، بأن "بلاده تثمن موقف الجزائر وتصميمها على مكافحة الإرهاب".

وقال المسؤول الفرنسي بالجزائر، بأن بلاده لن تتوانى عن تقديم يد المساعدة والتنسيق من أجل القيام بالمسائل المرتبطة بهذه المسألة وأضاف "الحادثة التي تعرض لها الرعية الفرنسية أرفي غوردال بالتراب الجزائري من شأنها أن تدفع بمسألة التنسيق بين البلدين أكثر في المستقبل".

وتتزامن هذه التصريحات التي ركز عليها القائم بالأعمال بسفارة فرنسا بالجزائر جون باتيست فيفر، مع تلك التي صدرت في رسالة نشرت على الموقع الإلكتروني الرسمي للسفارة عن السفير الفرنسي بالجزائر، برنار إيميي، بعد ساعات من إعدام الرعية الفرنسية بالجزائر، وجهها لمواطني بلاده المتواجدين بالجزائر وأشار فيها إلى أن "بلاده ممتنة لمستوى التعاون الذي تبديه الجزائر". وأضاف يقول "بأن الجزائر سخرت بمجرد إعلان الاختطاف إمكانيات ضخمة، والتزمت بالعثور على مرتكبي الجريمة". وحيا السفير بالمناسبة "مستوى التعاون الذي أبدته السلطات الجزائرية منذ إعلان حادث اختطاف الرعية الفرنسية بمنطقة القبائل، مؤكدا أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند يحيي الجهود التي قدمتها الجزائر منذ الوهلة الأولى والإمكانيات الضخمة التي سخرتها بمجرد إعلان حادث اختطاف غوردال".

وجددت باريس في الرسالة بأن "فرنسا تشكر الالتزام الذي أعلنته الجزائر بالعثور على مقترفي هذه الجريمة وتقديمهم للعدالة"، وشدد برنار إيميي مخاطبا الفرنسيين المقيمين بالجزائر على أنهّ على الرغم من شعور الصدمة التي عشناها، لا يجب بأي حال من الأحوال الخضوع لابتزاز ومساومة المجرمين الراغبين في زرع الخوف والترويع في نفوسنا"، مؤكدا بالمناسبة التزام الحكومة بلاده على "مواصلة جهودها الرامية على تعميق التعاون والتنسيق وتعزيز العلاقات مع الجزائر ورفع التحديات المشتركة التي يواجهها البلدين".

آمال. ط


من نفس القسم الوطن