الوطن

التسجيلات لا تزال مفتوحة في التكوين المهني

حسب احتياجات التنمية ومحيط الاقتصاد المحلي، بدوي يعلن:

 

 

أعلن وزير التكوين والتعليم المهنيين نور الدين بدوي أن التسجيلات في التكوين المهني عن طريق التمهين لا زالت مفتوحة لمختلف التخصصات وذلك حسب احتياجات التنمية ومحيط الاقتصاد المحلي والوطني.

 وأوضح بدوي في تصريح للصحافة على هامش زيارته أمس الأول لولاية البويرة قائلا "الرسالة التي أريد توجيهها للمتربصين على المستوى الوطني هي ان تاريخ التسجيلات للتكوين المهني عن طريق التمهين لا زالت مفتوحة ولن تتوقف في 28 سبتمبر وذلك حسب الاحتياجات الاقتصادية المحلية والوطنية". وحث بدوي لمتربصين في ولاية البويرة على مواصلة تكوينهم من اجل تعزيز معارفهم في مختلف المجالات سيما مهن الفلاحة والبناء من اجل اعطاء دفع جديد للتنمية الفلاحية في المنطقة. كما دعا بدوي المسؤولين المحليين للقطاع سيما المعاهد الوطنية للتكوين المهني "للانفتاح على شراكات حقيقية مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين الوطنيين والأجانب والتركيز على العمل الميداني". وتابع قوله "هدفنا الرئيسي يتمثل في جعل مؤسساتنا ذات مردودية حيث يجب على هذه الاخيرة ان تكون في خدمة الاقتصاد الوطني والاستجابة لخصائص كل منطقة". 

كما أكد بدوي ارادة الدولة في توفير جميع الامكانيات البشرية والمادية الضرورية من اجل ترقية هذا القطاع الحساس في التنمية الاقتصادية. وقال بدوي مخاطبا المسؤولين المحليين للقطاع "اننا هنا للإصغاء إلى انشغالاتكم والاستجابة لاحتياجاتكم". وجدد الوزير التأكيد في مركز التكوين المهني بمشداله على ضرورة تسوية وضعية المؤطرين وبعض الاساتذة الذين لا زالوا يمارسون في اطار عقود ما قبل التشغيل وذلك منذ عدة سنوات. كما زار المسؤول الاول عن القطاع المعهد الجديد للتعليم المهني الذي يوجد في مرحلة الاستكمال والكائن بالبويرة قبل ان يطلع على ظروف تكوين المتربصين في مركز التكوين المهني "مليكة قايد" الواقع بنفس المدينة. وبعد أن عقد جلسة عمل مع الاطارات والمسؤولين المحليين للقطاع ترأس السيد بدوي حفل التوقيع على عدة اتفاقيات بين قطاع التكوين المهني وقطاعات الفلاحة والبناء مع ديوان الترقية والتسيير العقاري واتصالات الجزائر من اجل تكوين متربصين في اختصاص تركيب شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية وكذا مع المكتب المحلي للاتحاد العام للمقاولين الجزائريين. 

س. ز

من نفس القسم الوطن