الوطن

وزراء حكومة سلال يخضعون لميزان البرلمان اليوم للردّ على أسئلة النواب

تخص قطاع الداخلية، الطاقة، التربية والتشغيل

 

 

يستأنف المجلس الشعبي الوطني اليوم، الخميس أشغاله في جلسة علنية يخصصها لطرح الأسئلة الشفوية على أعضاء من حكومة الوزير الأول عبد المالك سلال، حيث برمج مكتب الغرفة السفلى للبرلمان، بالاتفاق مع ممثلي الحكومة، على برمجة 9 أسئلة خلال جلسة اليوم، توجه لأربعة قطاعات وزارية هي الداخلية، الطاقة، التربية والتشغيل. وبحسب ما أشار له بيان صدر عن المجلس الشعبي الوطني، فإن جلسة اليوم، قد برمج خلال هذه الجلسة تسعة أسئلة موجهة إلى أربعة قطاعات وزارية منها سؤالان موجهان إلى وزير الداخلية والجماعات المحلية وثلاثة أسئلة موجهة إلى وزير الطاقة، كما برمج خلال هذه الجلسة العلنية سؤالان اثنان موجهان إلى وزيرة التربية الوطنية وسؤالان اثنان آخران موجهان إلى وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

من جهة ثانية أشار بيان صدر عن الغرفة العليا للبرلمان، بأن وفدا عن مجلس الأمة، يرأسه رئيس لجنة الدفاع بمجلس الأمة محمد الواد، سيشارك بداية من اليوم وعلى مدار يومين بمدينة كتانيا الإيطالية، في اجتماعات المجموعة الخاصة بالمتوسط والشرق الأوسط التابعة للجمعية البرلمانية لمنظمة حلف شمال الأطلنطي.

وأفاد بيان صادر عن مجلس الأمة أن برلمانيي الجمعية البرلمانية لمنظمة حلف شمال الاطلنطي سيتناولون بالدراسة والنقاش العديد من المواضيع من بينها الصراع العربي الإسرائيلي بعد أزمة غزة والهجرة غير الشرعية والهجرة عبر البحر الأبيض المتوسط. 

كما برمجت ضمن جدول أعمال اللقاء مواضيع ذات الصلة بالمقاتلين الأجانب الموجودين في سوريا وبالتداعيات الإنسانية للأزمة السورية بالإضافة إلى تعزيز الدولة الليبية وتنامي الحركات الجهادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

خ. س

من نفس القسم الوطن