الوطن

مساهل يدعو المجموعة الدولية لتكثيف الجهود لتجفيف منابع الإرهاب

معلنا عن تنظيم اجتماع رفيع المستوى للاتحاد الإفريقي قريبا بالجزائر

 

 

أكد الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل أمس بنيويورك أن تجفيف الموارد المالية للجماعات الإرهابية يشكل وسيلة فعالة لمكافحة هذه الآفة العابرة للأوطان. 

وأفاد مساهل خلال اجتماع رفيع المستوى حول مكافحة التهديدات الجديدة على السلم والأمن في إفريقيا إلى ضرورة تكثيف الجهود من اجل تجفيف الموارد المالية للجماعات الإرهابية وفي هذا السياق أوضح الوزير أن الجريمة العابرة للأوطان والتمويل الذي مصدره موارد مجهولة ودفع الفديات لمحتجزي الرهائن تغذي القدرات العملية للجماعات الإرهابية من خلال منحها الموارد الضرورية لتوظيف عناصر جديدة واقتناء العتاد والتجهيزات. 

وخلال هذا اللقاء الذي نظمه رجال أعمال أفارقة والذي شارك فيه العديد من الوزراء الأفارقة أعلن مساهل عن تنظيم اجتماع رفيع المستوى للاتحاد الإفريقي قريبا بالجزائر العاصمة حول تجفيف مصادر تمويل الإرهاب وفي هذا السياق ذكر الوزير أن هذه المبادرة حظيت بموافقة مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي خلال القمة المخصصة للإرهاب والتطرف العنيف التي عقدت يوم 3 سبتمبر بنايروبي (كينيا). وحذر مساهل من جهة أخرى من التهديدات التي يشكلها الإرهاب وفروعه على السلم والأمن في إفريقيا. 

أنس. ح

من نفس القسم الوطن