الوطن

الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات لإصلاح قطاع العدالة في الجزائر

تغطي الفترة ما بين 2014 و2017

 

 

أعلنت امس المفوضية الاوروبية في بيان لها نحوز على نسخة منه قيمة المساعدات المقدمة إلى الجزائر المشروطة بإصلاح قطاع العدالة إلى غاية 2017. 

وأوضح البيان انه بعد التشاور مع الدول الشريكة والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي، تبنت المفوضية الأوروبية قرارات تقضي بتقديم تمويل هام للشركاء في الجوار الأوروبي بالنسبة للسنوات المقبلة. وهكذا تمت المصادقة على وثائق برامج في كل من الجزائر، أرمينيا، أذربيجان، روسيا البيضاء، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب وتونس، فضلا عن برامج التعاون الإقليمي مع الجوار الجنوبي والشرقي وبين الاتحاد الأوروبي ومجمل دول الجوار الأوروبي. ويتجاوز المبلغ الإجمالي المقدم في إطار هذه البرامج 5. 5 مليار يورو. 

وبهذه المناسبة صرحت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون "احتلت علاقتنا مع دول الجوار دائما إحدى أولوياتي. تربطنا علاقات متينة مع هذه الدول ولدينا دور هام نضطلع به لمساعدتها على التعامل مع التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجهها. ونحن ملتزمون بمرافقتها في طريقها لتحقيق السلم، والديمقراطية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية". 

ومن جهته أوضح ستيفان فول، المفوض الأوروبي المكلف بالتوسيع وسياسة الجوار: "إن طموحنا والتزامنا بتحقيق الإصلاحات على أحسن وجه سيوجهان التمويل الضخم المخصص من طرف الاتحاد الأوروبي لجيراننا بالنسبة للسنوات القادمة. وقد حددت أولويات الدعم بالتشاور الوثيق مع شركائنا، بمساهمة جميع الأطراف المعنية، في إطار سادته روح المسؤولية والشراكة. إن هذا التمويل سيساعد هذه البلدان على معالجة التحديات الرئيسية التي تواجه مجتمعاتها". 

محمد. أ

من نفس القسم الوطن