الوطن

عمال البريد يجددون الاحتجاج ويطالبون بإعادة المفصولين

هددوا بفضح الفساد المستشري بالإدارة

 

 

جدد أمس عمال البريد احتجاجاتهم  أين نظموا وقفة احتجاجية أمام مكتب بريد الدار البيضاء، وذلك تنديدا بالتضييق الذي تمارسه الإدارة ضدهم بالإضافة إلى  الفصل التعسفي للعمال و"الحقرة" التي تطال العمل النقابي، مطالبة بإعادة العمال المفصولين.

وتجمع عشرات  المحتجين أمام مكتب بريد الدار البيضاء، تنديدا بالعراقيل التي تمارسها الإدارة ضدهم، مؤكدين  بأن هيئتهم  لم تلجأ  إلى العمل على إنشاء نقابة مستقلة إلا بعد  انحراف الاتحادية التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين عن مسارها .

وطالب المحتجون بضرورة إعادة النقابيين المفصولين، على غرار مراد نقاش، وطارق عمار خوجة، الذين يدافعون عن حقوق العمال وعن الفساد،  في الوقت الذي  يوجد  هناك عمال متورطون في السرقة والاختلاسات لم تتخذ ضدهم الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضح  رئيس النقابة المستقلة لعمال البريد، نعيم عبد اللاوي،  أنه من غير المعقول عدم حصولهم على الاعتماد لحد الآن، متهما الإدارة بالعرقلة لأنها تخشى من كشف المستور. وأضاف أن العودة للاحتجاج جاءت بعد أن  لمس العمال  تماطلا ولا مبالاة من طرف الإدارة، فيما يخص المطالب التي رفعوها، بضرورة فتح باب الحوار معهم، وإعادة العمال المفصولين إلى عملهم.

للإشارة فإن عمال البريد كانوا قد نظموا عدة احتجاجات  كان آخرها أمام مقر وزارة العمل والضمان الاجتماعي، بغية إجبار هذه الأخيرة على منحهم الاعتماد، وكانت مطالبهم الأخرى تتمحور أساسا حول ضرورة فتح باب الحوار معهم، وإعادة العمال المفصولين من أعضاء النقابة، الذين تعرضوا للفصل التعسفي، والتحويل إلى المجلس التأديبي، منهم طارق عمار خوجة، ومراد نقاش، بتهم تقديم تصريحات صحفية، إلى جانب هذا ممارسة ضغوطات على العاملين، وتعرضهم إلى الابتزاز صراحة والتهديدات والمطالبة بالتراجع عن الانخراط في النقابة، وهو ما اعتبروه محاربة للعمل النقابي الذي يكرسه الدستور ويقره القانون والمواثيق الدولية.

منى. ب


من نفس القسم الوطن