الوطن

الجزائر تشارك في تمرين "سيبوردر 2014″ ضمن "5+5"

وفق مذكرة لوزارة الدفاع الاسبانية

 

افادت امس مذكرة عممتها وزارة الدفاع الاسبانية مشاركة الجزائر في تمرين حول السلامة والأمن البحريين ، في إطار "مبادرة 5 +5 " والذي من المقرر أن بنظم يوم 25 سبتمبر الجاري، قبالة ساحل مدينة مالقة في جنوب اسبانيا.

وحسب المصدر ذاته فإن انطلاق هذه المناورات، التي ستشهد مشاركة قوات بحرية وجوية من إسبانيا والبرتغال والمغرب والجزائر، سيتم في ميناء مالقة، برئاسة وزير الدفاع الإسباني، بيدرو مورينيس. وأضاف المصدر ذاته أن القوات المشاركة في هذا التمرين ستقوم باستعراض بحري بمناسبة الذكرى العاشرة لـ"مبادرة 5 +5″، التي ترأسها إسبانيا هذه السنة، مع الإشارة إلى أن هذه الدورة ستتميز بمشاركة مالطا وموريتانيا.

وتهدف "مبادرة 5+5 دفاع"، التي تضم خمسة بلدان أوروبية هي فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا ومالطا، وخمسة بلدان مغاربية (المغرب والجزائر وليبيا وموريتانيا وتونس) تعزيز التعاون الفعال بين الدول الأعضاء من خلال الارتقاء بالعمل المشترك بين القوات المسلحة وبناء قدرات وتبادل التجارب والخبرات. وتتمحور أشغال "مبادرة 5+5 دفاع" حول أربعة مجالات للتعاون هي المراقبة البحرية، والسلامة الجوية، ومساهمة القوات المسلحة في حماية المدنيين في الكوارث الطبيعية، والتكوين.

محمد.أ 

من نفس القسم الوطن