الوطن

التعرف على ضحايا الطائرة الجزائرية تنتهي مطلع 2015

هولاند يبلغ أسر الضحايا اجراءات محاكمة المتسببين في الحادث

 

التقى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند امس بأسر ضحايا رحلة الخطوط الجوية الجزائرية " إيه إتش 5017" التي تحطمت في مالي في 24 جويلية الماضي. و أفاد -بيان صادر امس عن الاليزيه- بأن الرئيس هولوند التقي بأسر الضحايا و عبر عن تضامنه معهم و عن رغبته في ان تقدم لهم كافة اجهزة الدولة كل الدعم اللازم. و أضاف البيان ان أقارب الضحايا تلقوا التقرير المرحلي الذي أعدته لجنة التحقيق المالية و مكتب التحقيقات والتحاليل الفرنسي كما قام معهد البحث الجنائي في الدرك الفرنسي بإطلاعهم على سير عملية التعرف على جثث الضحايا و التي من المقرر ان تنتهي في مطلع 2015. كما تم تقديم "إجراءات المحكمة" التي بدأتها محكمة باريس أيضا في هذا الاجتماع بعد ان فتحت العدالة الفرنسية تحقيقا جنائيا في حادثة سقوط طائرة الخطوط الجوية الجزائرية وقيدت ضد مجهول.

كما اكد هولاند انه سيتم دعوة أسر الضحايا للذهاب الى موقع تحطم الطائرة قبل نهاية العام الجاري و ضمان دعم الجيش الفرنسي لهم، وفقا لبيان الاليزيه. و الجدير بالذكر ان العناصر الأولى للتحقيق التي نشرت في مطلع أوت الماضي أظهرت أن الطائرة تناثرت قطعا لدى ارتطامها بالأرض، وأن سرعتها تراجعت وانحرفت يسارا لسبب غير معروف عند اجتيازها عاصفة شديدة.

وقد تحطمت الطائرة وهي من نوع "ماكدونل دوغلاس ام.دي83" أثناء رحلة لها من واغادوغو إلى العاصمة الجزائرية، فوق شمال مالي، مما أدى إلى مقتل 116 شخصا منهم 54 فرنسيا و23 من بوركينا فاسو وثمانية لبنانيين وستة جزائريين. ولقي جميع أفراد الطاقم الإسبان الستة مصرعهم.

محمد.أ  

من نفس القسم الوطن