الوطن

لودريان يرحب بالمبادرة الجزائرية لحوار مالي - مالي

قال إن فرنسا لديها تقديرات شاملة حول خطر "داعش" في ليبيا والمنطقة

 

 

 

رحب امس جان إيف لورديان، وزير الدفاع الفرنسي، خلال مباحثاته مع الفريق أول المصري صدقي صبحي بالمبادرة الجزائرية لحل الازمة في مالي. 

وقال وزير الدفاع الفرنسي، خلال حوار لوكالة "أنباء الشرق الأوسط"، نشر امس الثلاثاء، أنه بحث مع وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي كافة الموضوعات المتعلقة بالعراق وليبيا وسوريا ولبنان، وسيستكمل مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتأكيد على روح التعاون بين القاهرة وباريس لمواجهة مخاطر الإرهاب في المنطقة. 

وأوضح وزير الدفاع الفرنسي، أن "فرنسا لديها تقديرات شاملة حول الخطر المتنامي للجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم "داعش" في كل من سوريا والعراق وليبيا ولبنان ومالي"، مشيرًا إلى أن "العملية العسكرية التي شنتها القوات الفرنسية في مالي والمسماة بـ«باركان» كان هدفها احتواء التهديد الإرهابي من خلال نشر 3 آلاف جندي، وهو ما أتاح تعزيز القدرة العسكرية في منطقة الساحل الأفريقي". 

وفيما يتعلق بالوضع الليبي، أعرب "لورديان" عن قلق فرنسا إزاء تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا"، مشيرًا إلى أن "فرنسا تعمل على الصعيد السياسي من خلال دعم عمليات المصالحة الوطنية بين مختلف القبائل الليبية، لوضع حد أمام نزيف الدم الليبي". 

وبشأن المبادرة الجزائرية الخاصة بدعوة الأطراف السياسية في مالي إلى مائدة الحوار، أكد وزير الدفاع الفرنسي، أن "بلاده ترحب بأي مبادرة من شأنها إعلاء الحل السياسي".. 

محمد. أ 

من نفس القسم الوطن