الوطن

شيخ الزاوية العلمية يطالب بإلغاء صناديق التبرعات والزكاة بالمساجد

قال إنها سبب الفتنة بين الأئمة واللجان الدينية

 

 

دعا شيخ الزاوية العلمية لتحفيظ القران والذكر، علي عية، إلى ضرورة إصدار قرار وزاري يقضي بإلغاء صناديق التبرعات بالمساجد، بما فيها صناديق الزكاة، وقال أن هذه الأخيرة باتت مصدر للفتنة والصراعات بمساجدنا، التي تحولت إلى حلبات مصارعة بين الأئمة ولجان المساجد. 

وأورد شيخ الزاوية، وإمام المسجد الكبير، وعضو المجلس العلمي وأمين مجلس اقرأ، في بيان له نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، "إن صناديق التبرعات بالمساجد هي سبب الفتن والصراعات التي تعانيها اللجان الدينية والأئمة "، موضحا أن عديد المساجد بالعاصمة ومختلف الولايات تحولت إلى حلبات صراع، وصلت في الكثير من الأحيان إلى أروقة المحاكم، وهذا ما قلل من احترام الإمام بالنسبة للعوام. 

وأردف علي عية، أنه وبهذه التصرفات باتت بيوت الله غير آمنة بسبب صناديق التبرعات بالمساجد، التي خلقت صراعات حقيقية تصل حد السب والشتم بألفاظ وعبارات قبيحة وبذيئة يندى سماعها الجبين بين اللجان الدينية والأئمة، داخل بيوت الله. 

وأضاف إمام المسجد الكبير، أن الإمام الذي كان في الأمس القريب رمزا للصلاح والتقوى فأضحى اليوم عرضة للتهم والمواجهات وبسببه يكيل للإمام أقبح العبارات تارة على مسامع المصلين منتهكين حرمة بيت الله وقدسيتها، بعد أن كانت المساجد رمزا للأمن والاستقرار، متأسفا لمثل هذه التصرفات التي تحدث هنا وهناك. 

وناهيك عن الشتائم التي يتقاذفها الأئمة ولجان المساجد والتي سببها صناديق التبرعات، قال الإمام أنها وللأسف أصبحت من جهة أخرى كنزا ومصدر رزق للصوص أين باتت المساجد مستهدفة من قبل الجماعات الإجرامية، ويكون صندوق التبرعات والزكاة هدفهم الأول، مطالبا بضرورة تجريدهم من مسؤولية صناديق الزكاة والتبرعات أي نزعها من المساجد. 

منى. ب

من نفس القسم الوطن