الوطن

قانون الإشهار على طاولة الحكومة قريبا

سيتمكن من القضاء على فوضى القطاع

 

 

أعلن وزير الاتصال حميد قرين، أمس عن الانتهاء من اعداد قانون الإشهار من قبل اللجنة المكلفة كاشفا في السياق ذاته ان مشروع القانون سيكون على طاولة الحكومة شهر ديسمبر المقبل. 

وقال قرين للقناة الاذاعية الثالثة انه تم إعداد القانون الجديد للإشهار، مضيفا أن هذا القانون سيمكن من القضاء على فوضى الإشهار الذي أصبح يتخبط فيه القطاع، متعهدا خلال تدخله بأن القانون الجديد سيفتح “المجال للمهنيين فقط للاستثمار في القطاع". 

من جهة أخرى اقر حميد قرين بوجود بعض المشاكل في الشبكة الاذاعة ببعض ولايات الجنوب مؤكدا أن الوزارة تسعى من خلال مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي لتدارك وإصلاح هذا الخلل. 

وفيما يتعلق بوكالة الانباء الجزائرية قال الوزير إن "وكالة الأنباء الجزائرية لها مشروع عصرنة (سمعي بصري ومتعدد الوسائط) و"هو مشروع أؤيده كليا". 

وبالإضافة إلى الحضور "المتنامي والمتميز" لوكالة الأنباء الجزائرية عبر الانترنيت وشبكات التواصل الاجتماعي تطرق الوزير إلى مشروع فتح مكاتب جديدة بالخارج. 

ووصف هذه المكاتب بالخارج "بالإيجابية لإسماع صوت الجزائر" موضحا أنه سبق له وأن اجتمع بمسؤولي وأج وصحف أخرى "لانعاش هذا القطاع". 

وفي السمعي البصري، ترك وزير الاتصال الانطباع بأن قطاع السمعي البصري سيأخذ حصة الأسد بخصوص اهتمامات الوزارة الوصية، من جانب آخر، كشف قرين بأن دائرته الوزارية ستنتهي عن قريب من إعداد مشروع قانون سبر الآراء كما تطرق الوزير إلى جميع الورشات التي تم فتحها منذ قدومه إلى وزارة الاتصال كما هو الحال مع تنصيب مجلس أخلاقيات المهنة وبطاقة الصحافي المحترف الذي أفاد بأنه تم تكوين لجنة خاصة للمشروع ولن تستثني أي صحافي حسب الوسيلة الإعلامية من البطاقة المهنية. 

س. ز

من نفس القسم الوطن