الوطن

عبد الحكيم بلحاج يزور الجزائر خلال الأيام القليلة القادمة

في إطار بحث حلول لأزمة بلاده

 

كشف رئيس حزب الوطن الليبي، عبد الحكيم بلحاج، أنه سيزور الجزائر خلال الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة الوضع في بلاده، والاستماع إلى نصائح المسؤولين الجزائريين حول سبل إنهاء الفوضى وتحقيق السلم والاستقرار في ليبيا وذلك في اطار مبادر ة الجزائر لحل الأزمة الليبية ضمن دول الجوار .

وقال  عبد الحكيم بلحاج، الرئيس السابق للمجلس العسكري في طرابلس، في تصريحات اعلامية أن زيارته إلى الجزائر ليست رسمية، موضحا أنه سيلتقى خلالها بعدد من المسؤولين الجزائريين لمناقشة عدة ملفات، والاطلاع على تجربة الجزائر في مجالات تأمين الحدود، وبسط الأمن والاستقرار وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي امتدادا لزيارة سرية قام بها إلى الجزائر في وقت سابق، التقى خلالها بمسؤولين في وزارتي الخارجية والداخلية. وأكد على أن حزبه مستعد للجلوس إلى طاولة الحوار مع مختلف الأطراف الليبية، لإنهاء حالة الفوضى التي تشهدها البلاد مبديا رفضه لأي تدخل أجنبي.

يذكر أن وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة كان قد اكد في الاجتماع الأخير للدول جوار ليبيا الذي تناول ملف ليبيا الى ضرورة اجراء حوار مع جميع الاطياف السياسية بليبيا من اجل الوصول الى وفاق وطني، كما كانت عدد من الحركات السياسية الليبية زارت الجزائر مؤخرا .

 أنس- ح 

من نفس القسم الوطن