الوطن

تونس تحجز أسلحة ثقيلة في طريقها إلى الجزائر

شهر قبل إجراء الانتخابات

 

قالت وزارة الداخلية التونسية ان الشرطة التونسية اعتقلت إرهابيين  يخططون لتنفيذ هجمات جديدة في تونس واحتجزت كميات كبيرة من الاسلحة يأتي ذلك في وقت تستعد فيه تونس لاجراء انتخابات الشهر المقبل ينظر إليها على انها آخر مراحل الانتقال للديمقراطية الكاملة.

وقال محمد علي العروي المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية ان وحدات الجمارك حجزت كميات كبيرة من الأسلحة من بينها 11 قذيفة "ار.بي.جي "و28 قنبلة يدوية والآلاف من الطلقات النارية والعشرات من الصواعق كانت متجهة إلى جبل الشعانبي قرب الجزائر حيث تلاحق قوات الامن والجيش الإرهابيين منذ أشهر.

وأفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة بأن وحدات من الحرس حجزت أسلحة وذخيرة ومتفجرات في مدينة بن قردان كان يقلها عنصران على متن شاحنة رباعية الدفع.وأوضح أن الأسلحة كانت متجهة بداية إلى مدينة سيدي بوزيد وسط تونس ومنها إلى جبل الشعانبي التابع لولاية القصرين غرب البلاد على مقربة من الحدود الجزائرية حيث تتحصن جماعات إرهابية مسلحة.

 هذا وضيقت الأجهزة الأمنية الخناق على كل من يشتبه فيه في التورط مع الخلايا الإرهابية في أغلب المحافظات وذلك منذ سقوط 15 جنديا في أوسع هجوم ارهابي تقوده جماعات مسلحة بجبل الشعانبي في منتصف جويلية  الماضي.

بالمقابل , قال رئيس الحكومة المؤقتة التونسية  مهدي جمعة إن تونس تتعرض إلى تهديد أمني قادم من الجانب الليبي.وأشار مهدي جمعة إلى وجود تعاون وتنسيق بين الجانبين التونسي والليبي لتطويق هذا التهديد وضبط الحدود مع الجانب الليبي بهدف منع دخول الإرهابيين والتصدي لكل ما من شأنه أن يهدّد أمن البلاد واستقرارها.و أضاف أن تنامي ظاهرة الإرهاب في تونس مؤخرا يعود إلى ما يحدث في دول الجوار والمنطقة ككل،مؤكدا أن تونس نجحت في ضرب الإرهاب على أراضيها.

أنس - ح 

من نفس القسم الوطن