الوطن

المساعدون التربويون يعلقون إضرابهم

كان مقررا يوم غد، متبوع باعتصام أمام ملحقة وزارة التربية

 

أعلنت التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية، عن تعليقها الإضراب الذي كان مقررا يوم الغد، على أن ينظم اعتصام أمام ملحقة وزارة التربية الوطنية برويسو، وذلك عقب تطمينات الوزيرة بالتكفل التام بملف المساعدين التربويين خاصة والآيلين للزوال عامة، قبل نهاية أكتوبر المقبل.

وورد في بيان للتنسيقية تسلمت "الرائد" نسخة منه، أنه وبعد الاجتماع الثنائي الذي جمع وزارة التربية والنقابة الوطنية لعمال التربية مؤخرا،  "اتضحت  الرؤى فيما يخص ملف المساعدين التربويين خاصة والآيلين للزوال عامة، إذ تعهدت الوزارة  بالالتزام بالقضاء على ما اصطلح عليه تسميته الآيلين للزوال فيما يخص المساعدين التربويين".

 وأضاف البيان أنه وبعد  التشاور بين أعضاء التنسيقية تقرر "تعليق الاحتجاج المبرمج في الـ07  سبتمبر الجاري والذي يتزامن والدخول المدرسي المصادف للدخول المدرسي".

وعبر المساعدون التربويون على ارتياحهم الكبير من خلال اللقاء الذي جمعهم بالوزيرة، والتي تعهدت بتنفيذ وعودها فيما يخص قضيتهم، قبل نهاية  شهر أكتوبر الذي سيتم فيه تجسيد ما اتفق عليه  في اللقاءات السالفة الذكر،  أين سيحقق المساعدون التربويون تسوية ملفهم  نهائيا واستدراك ما طالهم من إجحاف وظلم طيلة عقود من الزمن .

وهددت التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين، بالعودة للاحتجاجات ومواصلة مسيرة النضال في  حالة الإخلال بالوعود والضمانات المقدمة، وذلك من خلال تنظيم برنامج احتجاجي على مدار السنة، داعية جميع  المساعدين التربويين إلى الالتفاف حول تنسيقيتهم ونقابتهم تحسبا لأي طارئ.

وكانت التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين، قد أعلنت  في وقت سابق بالدخول في إضراب وطني تزامنا مع الدخول المدرسي،  مع تنظيم اعتصام وطني أمام مقر ملحقة وزارة التربية الوطنية بالجزائر العاصمة بذات اليوم، وذلك للمطالبة بإدماج جميع المساعدين التربويين في الرتبة القاعدية المستحدثة مشرف تربوي صنف 10، مع استحداث رتبة مكون صنف 12، على غرار هيئة التدريس، فضلا عن فتح مجالات الترقية الآلية ب10 سنوات مشرف رئيسي و20 سنة مشرف مكون، كما يطالب المساعدون التربويين بتجميد التوظيف الخارجي إلى غاية القضاء على ما اصطلح عليهم الآيلين للزوال، وتحيين منحة تأطير الامتحانات الرسمية كباقي أسلاك التربية.

منى.ب

من نفس القسم الوطن