الوطن

عملية الترحيل ستستأنف هذا الشهر بالعاصمة

4 آلاف عائلة معنية بالعملية في المرحلة الأولى

 

 تستأنف ولاية الجزائر عملية الترحيل الكبرى التي شرعت فيها منذ جوان الماضي، أين سيتم إعادة إسكان  أزيد من 4000 عائلة تقطن بالسكنات المهددة بالانهيار وذلك قبل نهاية الشهر الجاري، على أن تتم العملية عبر مرحلتين أو ثلاث.

 

وأوضح بيان لولاية الجزائر تسلمت "الرائد" نسخة منه، أن المرحلة الأولى من إعادة الإسكان ستشمل 1500 عائلة وهي تخص سكان العمارات المهددة بالانهيار وعددها 49 عمارة تقع ضمن النسيج العمراني القديم وتم تصنيفها من قبل الهيئة الوطنية للمراقبة التقنية للبنايات في الخانة الحمراء وذلك بعد إجراء خبرة معمقة على هذه العمارات التي كانت قبل زلزال 1 أوت المنصرم  مصنفة في الخانة البرتقالية .

كما ستشمل هذه المرحلة حسب ذات البيان،  بالإضافة إلى القاطنين بالسكنات الهشة والأحياء القصديرية أسطح العمارات والأقبية  والشاليهات والعائلات التي تعاني من الضيق السكني.

وسيتم الشروع في ترحيل العائلات إلى سكناتها الجديدة "فور تحيين القوائم والمصادقة عليها" - يوضح بيان الولاية الذي لم يحدد أماكن الترحيل وتاريخه-.

تجدر الإشارة إلى أن ترحيل ال4000 عائلة نحو أحياء جديدة سيتم في إطار التوزيع التدريجي ل25000 مسكن اجتماعي إيجاري لصالح قاطني البيوت الهشة والذي شرع فيه في 21 جوان وتوقف في منتصف شهر أوت.

و تتوفر العاصمة على برنامج إجمالي ل84000 سكن مخصص للقضاء على السكن الهش منها 25000 حيز التوزيع و 11000 سيتم استلامها خلال الأسابيع القليلة القادمة حسب نفس البيان.

من جهة أخرى , أعلنت الولاية أن عملية دراسة ملفات طالبي الحصول على السكن الاجتماعي التي تتولاها اللجان المحلية على مستوى البلديات ال57 للعاصمة "أوشكت على نهايتها وسيتم توزيع أكثر من 6000 سكن اجتماعي من قبل بلديات العاصمة قبل نهاية السنة", كما سيتم استلام أكثر من 11000 سكن اجتماعي خلال الأسابيع القليلة القادمة.

منى.ب

من نفس القسم الوطن