الوطن

الدخول المدرسي سيكون عادي وأبواب الوزارة مفتوحة للنقاش والتشاور

وزيرة التربية تقلل من تهديدات النقابات وتؤكد

 

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط امس أن الدخول المدرسي القادم سيكون عاديا بفضل تسير كامل الامكانيات الازمة عكس ماتثيره بعض الجهات والنقابات موضحة ان مصالحها تتبنى سياسية الحوار والتشاور مع كافة النقابات والشركاء الاجتماعين لتحسين قطاع التربية الوطنية .

قللت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط في تصريح لوسائل الاعلام امس لدى افتتاح الدورة الخريفية لغرفتي البرلمان من التهديدات والقلائل الشائكة بشان عدم نجاح الدخول المدرسي المقرر يوم 7 سبتمبر القادم وقالت في هذا الصدد الدخول المدرسي الجديد سيكون عادي وفي مستوى ترتيبات الحكومة بفضل وضع كافة الامكانيات البشرية والمادية المخصصة للموسم الدراسي الجديد.

وعبرت وزيرة التربية الوطنية عن تفهمها لبعض انشغالات نقابات القطاع موضحة بهذا الخصوص  ان أبواب وزارة التربية مفتوحة لكافة نقابات الثقطاع والشركاء الاجتماعين من اجل التشاور والتحاور والنقاش خدمة للمصالح العليا للقطاع وتحسين نتائج الأطوار التعليمية الثلاثة، الثانوي و الابتدائي والأساسي وأشارت أن النقابات حرة في عملها نشاطاتها .

وذكرت وزير التربية الوطنية انها ستعقد ندوة وطنية يوم الثلاثاء القادم تشرح من خلالها مستجدات قطاع التربية الوطنية وكذا ترتيبات الدخول المدرسي الجديد المقرر يوم 7 سبتمبر القادم لفائدة 8 ملايين تلميذ في جميع الاطوار التعليمية على المستوى الوطني كما قالت.

أنس –ح

من نفس القسم الوطن