الوطن

الكلا يصف لقاءاته مع بن غبريط بـ "الفارغة"

حملت الوصاية مسؤولية دخول مدرسي مضطرب

 

وصفت  نقابة مجلس ثانويات الجزائر  الكلا، الحلول التي قدمتها وزيرة التربية الوطنية بعد اللقاء الذي جمعها يوم 29 أوت الماضي، بـ"التقرقيعية التي لا جدية فيها"، محملة إياها عواقب ما سينجر عن ذلك من "دخول مدرسي على وقع الاضطرابات".

 وعبرت النقابة في بيان لها تسلمت "الرائد" نسخة منه، عن مسادنتها  المطلقة مع الموظفين الموقوفين بمؤسسة  سونلغاز وكذا مؤسسة البريد، منددة على القرار التعسفي الذي اتخذ في حق  النقابي الفرنسي فؤاد حرجان المنتمي إلى الكونفدرالية الوطنية للعمل "الفرنسية"( F-CNT)، والذي غرّمته العدالة الفرنسية ب 40 ألف أورو.

وعن الحلول التي اقترحتها وزيرة التربية الوطنية اكدت النقابة في ذات السياق بانها حلول ترقيعية لم تكون هناك أي جدية في الطرح بخصوص المطالب التي رفعتها النقابة، واصفة اياها بالعقيرة والعقيمة، والتي تهدف حسبه الى تغليط الراي العام لضمان دخول مدرسي هادئ" الإن المكتب الوطني المجتمع يوم 29/08/2014 يسجل بقوة أن سلسلة اللقاءات التي باشرتها وعقدتها السيدة وزيرة التربية الوطنية لم تُفضِ إلى إيجاد واقتراح أية حُلول جادة بخصوص المطالب التي رفعتها نقابتنا، وهي بذلك تصف هذه اللقاءات بأنها كانت عقيمة وعاقرة، وهدفها الأساس تغليط الرأي العام لضمان دخول مدرسي هادئ،.

وحملت نقابة مجلس ثانويات الجزائر الوزارة الوصية مسئولية ما سينجر عن هذا التجاهل الصارخ لجملة المطالب التي رفعتها مختلف نقابات القطاع،  " تحميل نقابات القطاع مسؤولية ما قد يصاحب الدخول المدرسي من اضطرابات "، والتي اعتبرتها النقابة نتاج حتمي لظروف العمل السيئة التي عايشناها وينتظرنا ما هو أسوأ منها، خاصة في ظلّ عدم وفاء الوزارة بوعودها وتعهداتها.

وتساءلت الكلا "كيف يمكن ضمان دخول مدرسي جيد في وقت لا يزال فيه عشرات الأساتذة لم يتقاضوا أجورهم منذ سنة 2011،  وفي وقت تمّ فيه طرد عشرات الأساتذة بعد تعيينهم، حيث لم يتم ترسيمهم في مناصب عملهم بذريعة عدم وجود مناصب مالية شاغرة؟  ".

منى.ب

من نفس القسم الوطن