الوطن

قيادة أفريكوم تثني على موقف الجزائر الرافض لتدخل أجنبي بليبيا

أكد قائد القيادة الأميركية لأفريقيا أفريكوم الجنرال الأميركي ديفيد رودريغيز، أنه يشاطر الجزائر موقفها الرافض لتدخل خارجي في الأزمة الليبية، والتزامها من أجل ليبيا موحدة يحكمها الليبيون أنفسهم. 

ووصف رودريغيز الجزائر التي زارها أمس، بـ الشريك المهم موحا أن قيسادة أفريكوم متفقة معها في العديد من الجوانب فيما يتعلق بالوضع الإقليمي ومكافحة الإرهاب. 

وأكد رودريغيز استعداد بلاده للعمل بشكل وثيق مع الحكومة الجزائرية من أجل محاربة الإرهاب وتعزيز الأمن الإقليمي موحا انه تحادث مع عديد من المسؤولين الجزائريين حول التحديات الراهنة وتلك التي قد تبرز مستقبلاً، وذلك بهدف تعزيز التزامنا بعالم أكثر أمناً واستقراراً وأفريقيا أكثر ازدهاراً وأمناً وديموقراطية وأبرز أن التغلب على خطر الإرهاب يتطلب عملاً مشتركاً في مجالات الأمن والتنمية الاقتصادية الديبلوماسية. 

وكان قائد القيادة الأميركية لأفريقيا أفريكوم الجنرال الأميركي ديفيد رودريغيز قد زار الجزائر اول أمس والتقى كل من نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الشعبي الوطني الفريق أحمد قائد صالح ووزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة وتناولت المحادثات العديد من المسائل منها ملف مكافجة الارهاب لاسيما على الصعيد الاقليمي التي تؤدي فيه الجزائر دورا محوريا سواء عسكريا او دبلوماسيا أيضا. 

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن