الوطن

قيادة أفريكوم تشيد بدور الجزائر في مكافحة الإرهاب والجريمة بالساحل الإفريقي

في زيارة لقائدها الجنرال دافيد رودريغيرز للجزائر

 

أشادت قيادة القوات الأمريكية في القارة الافريقية (أفريكوم ) بدور وجهود الجزائر في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة بالساحل الافريقي لاسيما في هذا الوقت بالذات التي تعرف فيه المنطقة اضرابا أمنيا وهذا في زيارة لقائدها الجنرال دافيد رودريغيرز للجزائر . 

وجاء اعترف قيادة القوات الامريكية بدور الجزائر الاستراتجي الأمني في المنطقة خلال زيارة قائد القوات الأمريكية في القارة الإفريقية الجنرال دافيد رودريغيرز واستقباله من قبل الفريق قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني، قائد القوات الأمريكية في القارة الإفريقية الجنرال دافيد رودريغيرز بمقر وزارة الدفاع لوطني. 

________________________________________

وتناولت المحادثات التي جمعت الفريق قايد الصالح مع الجنرال الأميركي دافيد رودريغيرز، بحضور إطارات سامية من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الشعبي الوطني، والوفد المرافق للمسؤول العسكري الأمريكي، حالة التعاون العسكري بين الثنائي وطرق تعزيزه في ظل الوضع الأمني السائد بمنطقة الساحل والجوار من أجل البحث في أفضل الطرق لتنسيق الأعمال خاصة في مجال تبادل الاستعلام والخبرات في إطار مكافحة الإرهاب. 

ومن المنتظر أن يحظى قائد الأفريكوم في إطار زيارة العمل التي تقوده إلى الجزائر بلقاء وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة لمناقشة التحديات الأمنية التي تواجه منطقة الساحل ودول الجوار . 

يذكر ان الجزائر تقوم بجهود امنية ودبلوماسية منسقة للحفاظ على الأمن والاستقرار لاسيما بمنطقة الساحل الافريقي وذلك جراء تعفن الاوضاع الأمنية والسياسية بالمنطقة لاسيما ليبيا التي نجحت في ابعاد يد التدخل الاجنبي فيها. 

أنس. ح 

 

من نفس القسم الوطن