الوطن

الاتحاد الطلابي الحرّ يدين العنف بالملاعب

أكّد على حملات توعوية مع الدخول الجامعي

 

دق الاتحاد العام الطلابي الحر، ناقوس الخطر جراء ما يحدث من عنف بملاعبنا، وطالب الجهات المسؤولة بداية من وزارة الشباب والرياضة، باتخاذ الإجراءات الصارمة في حق المتسببين في هذه الجريمة التي اهتز لها الشارع الجزائري، بوفاة اللاعب الكاميروني "ألبير ايبوسي" بحجارة طائشة من المشجعين .

وورد في بيان للاتحاد الطلابي الحر، تسملت "الرائد" نسخة منه، "إن الاتحاد قيادة وقاعدة يتابع بأهمية ومسؤولية كبيرة للطريقة المؤلمة التي فارق بها "ايبوسي" الحياة بعد الاعتداء عليه رشقا بالحجارة من طرف بعض المناصرين"، واصفا إياهم بالمجرمين في حق اللاعب وفي حق الرياضة الجزائرية.

وإذ يستنكر الاتحاد العام الطلابي الحر هذا السلوك اللاّحضاري الذي لا يمت بصلة لأخلاقيات الشعب الجزائري المضياف،أبدى الاتحاد في ذات البيان استعداده للمساهمة في احتواء الظاهرة والانخراط في حملات توعية الشباب وترسيخ ثقافة الروح الرياضية. كما دعا وسائل الإعلام الجزائرية الخاصة منها والعمومية إلى المساهمة بدورها في الحد من خطورة هذه الظاهرة التي أعطت صورة سلبية عن ملاعبنا الرياضية.

وفي سياق آخر أكد الاتحاد على عزمه على تنظيم أيام توعوية لفائدة الطلبة مع بداية الدخول الجامعي ودعوة المناضلين إلى الانخراط شعبيا في حملات إعلامية توعوية لفائدة الشباب وخاصة محبي الرياضة وبخاصة اللعبة الأشهر في العالم كرة القدم، والتي حسبه لعبة لا ينبغي أن تخرج عن نطاق المستطيل الأخضر وتتحول إلى وسيلة لقتل اللاعبين وقبلهم الأنصار.

منى. ب

من نفس القسم الوطن