الوطن

مصر لا تقوم بعمل عسكري في ليبيا وتجري مشاورات مع الجزائر لإيجاد حل سياسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد:

 

 

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ان بلاده لا تقوم بأي عمل عسكري داخل الأراضي الليبية مؤكدا ان مصر تجرى مشاورات موسعة مع الجزائر وتونس لإيجاد حل سياسي للازمة التي تعرفها ليبيا. 

نفى الرئيس عبد الفتاح السيسى في لقاء اعلامي أن تكون القوات المسلحة المصرية قد قامت بأى عمل عسكرى داخل الأراضى الليبية. وأوضح بهذا الخصوص أن القوات المسلحة المصرية لم تقم بأى عمل عسكرى خارج حدود مصر حتى الآن، مضيفا أنه لا توجد طائرة ولا أى قوات مصرية فى ليبيا ولم تقم أي طائرة مصرية بأي عمل عسكرى داخل الأراضى الليبية. وأوضح الرئيس السيسي أن مصر معنية مع دول الجوار بأمن وسلامة ليبيا الشقيقة، مشيرا إلى أن مصر تجرى مشاورات على وجه الخصوص مع الجزائر وتونس ودول الجوار المعنية للوصول لعمل سياسى لتحقيق الاستقرار فى ليبيا.

ومن المرتقب ان يلتقي وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة الذي يقوم بزيارة إلى مصر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمناقشة العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك من بينها الأزمة الليبية باعتبار أن الجزائر والقاهرة دولتان حدوديتان مع ليبيا وشاركتا في عدة لقاءات لبحث حلول للأزمة الليبية ضمن مبادرة دول جوار ليبيا التي انشئت على هامش دورة قمة عدم الانحياز المنعقدة بالجزائر مؤخرا. 

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن