الوطن

وقفة احتجاجية لعمال البريد الثلاثاء المقبل

للتنديد بالتضييق على ممارسة الحقوق النقابية

 

 

أعلنت النقابة الوطنية لعمال البريد السناب أمس عن تنظيمها لوفقة أحتجاجية أمام مقر وزارة العمل والضمان الاجتماعي ببلكور العاصمة يوم الثلاثاء 26 أوت 2014 على الساعة 10:00 صباحا، من أجل التنديد بما أسمته النقابة "العقبات والممارسات الغير مهنية من طرف الإدارة والتي تحول دون ممارسة الحقوق النقابية على أكمل وجه"، داعية جميع النقابات ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان للمشاركة في هاته الوقفة من أجل تقديم الدعم والمساهمة في إنجاحها. 

وأبدت النقابة الوطنية المستقلة لعمال البريد (السناب) في بيان لها تحصلت "الرائد" على نسخة منه إستيائها إزاء العقبات والممارسات الغير مهنية من طرف الإدارة والتي تحول حسبها دون ممارسة الحقوق النقابية على أكمل وجه. حيث أكدت انه وبعد عامين من إيداع ملف لدى وزارة العمل والضمان الاجتماعي من أجل إنشاء النقابة الوطنية المستقلة لعمال البريد (السناب)، هذه الأخيرة ترفض استصدار وصل التسجيل مما يشكل انتهاكا صارخا للدستور وللقوانين والاتفاقيات الدولية المصادق عليها من طرف الجزائر. كما أدانت النقابة في ذات البيان كل أشكال المضايقات والترهيب التي يتعرض لها أتباع النقابة المستقلة من أجل إخضاعهم وتركهم للنشاط النقابي وعلى وجه الخصوص الطرد التعسفي الذي تعرض له المناضل طارق عمار خوجة وكذا الفصل الغير مبرر لعلاقة العمل للسيد مراد نقاش رئيس النقابة الوطنية المستقلة لعمال البريد (السناب). وأضافت أن قرار الوقفة الأحتجاجية راجع لهذه الاسباب ملمحة بتصعيد الوضع والدخول في إضراب أن لم تتجاوب وزارة العمل والضمان الاجتماعي وكذا أدارة مؤسسة بريد الجزائر مع مطالب العمال ونقابتهم المتمثلة في إزالة جميع العقبات التي تحول دون ممارسة الحق النقابي وإعادة النقابين المطرودين والمفصولين إلى مناصبهم.

وفي هذا السياق دعت "السناب" جميع النقابات ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان للمشاركة في هاته الوقفة من أجل تقديم الدعم والمساهمة في إنجاحها. 

س. زموش


من نفس القسم الوطن