الوطن

عمال البلديات يلوحون بالإضراب عشية الدخول الاجتماعي

نددوا بمماطلة الوصاية في الرد على مطالبهم العالقة

 

هددت الفدرالية الوطنية لعمال البلديات، بالدخول في إضراب عشية الدخول الاجتماعي، وذلك ردا على مماطلة الوصاية في الرد على مطالبهم العالقة على الرغم من شنهم لإضراب وطني الأيام الماضية إلا أن الداخلية فضلت سياسة الهروب إلى الأمام وتجاهلهم.

أكد رئيس الفدرالية الوطنية لعمال البلديات الهادي دهيليس، أنهم يحضّرون لاجتماع خلال الأيام المقبلة تسبق الدخول الاجتماعي، وذلك بغية النظر في قضيتهم والتطرق إلى نتائج الاحتجاجات الأخيرة التي شنوها في 13 و14 أوت 2014 أمام مقرات البلديات عبر أكثر من 17 ولاية، ووضع خريطة طريق لإضراب متوقع لمدة ثلاثة أيام سبتمبر المقبل .

وأضاف دهيليس أنه وفي حالة عدم استجابة الوزارة الوصية للمطالب المرفوعة سيستقبلون الدخول الاجتماعي بحركة احتجاجية واسعة، من خلال تصعيد لغة الاحتجاج والدخول في إضراب يشل كامل البلديات يتزامن مع الدخول الاجتماعي.

وقال دهيليس إن عودتهم للاحتجاجات ناجمة عن تماطل الوزارة الوصية في التكفل بانشغالاتهم العالقة منذ سنوات، إلى جانب غلق باب الحوار في وجوههم رغم تنظيمهم لعدة احتجاجات بدون جدوى.

وأضاف ذات المتحدث أن الفدرالية قررت العودة للاحتجاج بسبب الظلم والتهميش الذي يعاني منه عمال البلديات بالإضافة إلى حرمانهم من حقوقهم المشروعة، موضحا أنهم سيدخلون في إضراب لمدة 3 أيام بداية الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر المقبل إلى غاية فتح أبواب الحوار وتلبية كل المطالب المشروعة. 

وعن المطالب المرفوعة أوضح رئيس الفدرالية الوطنية لعمال البلديات، انها تتلخص أساسا في إعادة النظر في القانون الأساسي الذي جاء بعيد عن تطلعات العمال، توقيف كل أنواع المضايقات والتهديدات التي يتعرض لها عمال قطاع البلديات، فتح أبواب الحوار مع كل الشركاء دون استثناء ،إعادة النظر في سلم الأجور والمنح والعلاوات، إدماج كل المتعاقدين في منصب عمل قارة، توفير الحماية الاجتماعية والسكن الاجتماعي لعمال القطاع

إعادة النظر في سلم الترتيب والتدرج والتكوين لعمال وإطارات القطاع، وتوفير الرعاية الصحية لكل عمال البلديات وتوفير الإمكانيات ووسائل العمل لجميع العمال.

منى. ب

من نفس القسم الوطن