الوطن

بولطيف يندد بالحملة الشرسة على الخطوط الجوية الجزائرية

مؤكدا أن دينامكية باشرتها المؤسسة بدأت تزعج المنافسين

ندد الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية محمد الصالح بولطيف أمس بما أسماه حملة الشرسة الموجهة ضد الشركة معتبرا ان "الديناميكية وروح المبادرة التي تعرفها من الناحية التجارية" بدأت تزعج البعض. 

وأبدى بولطيف في حوار مع واج قلقه من الهجومات التي يتعرض لها الاسطول الجوي الوطني منذ حادثة تحطم آ أش 5017 في 24 جويلية الفارط في مالي مؤكدا ان الجوية الجزائرية التي "باشرت ديناميكية للتطور" بدأت تزعج المنافسين. وحسب بولطيف فإن الخطوط الجوية الجزائرية نجحت في ظرف ثلاث سنوات في استقطاب 4ـ1 مليون مسافر اضافي في الخطوط الدولية وأطلقت تحدي انجاز قطب عبور للنقل الجوي في الجزائر العاصمة وهذا في اطار اقتناء 16 طائرة في افق 2016. وقال في هذا الخصوص "اذا كانت هذه الحملة الاعلامية موجهة ضد الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية فإن ذلك يهون عما لو كانت موجهة ضد الشركة نفسها. نعم يمكن ان يكون الهدف المقصود هي الشركة وشخص الرئيس المدير العام في الآن نفسه". بالمقابل أقر بولطيف أن حوادث سقوط الطائرات عادة ما تعكس مسؤولية مسؤولي الشركات الطيران منددا في هذا السياق بالاتهامات الموجهة بخصوص النقائص المسجلة على أسطول الطيران الوطني. كما أوضح بأن الخطوط الجوية الجزائرية "تنشط في مناخ جد مضبوط من الناحية القانونية" لافتا إلى ان الشركة تخضع لرقابة وإشراف دائم سواء من طرف المؤسسات الدولية على غرار الجمعية الدولية للنقل الجوي "اياتا" او مديرية الطيران المدني الجزائرية التابعة لوزارة النقل. وأضاف "اطمئن الجميع ان النقل الجوي في الجزائر مقنن بشكل جيد ومراقب" معربا عن "تفاؤله" لمستقبل الشركة التي يرتقب ان تعرف تطورا معتبرا مع تفعيل المخطط الخماسي 2013-2017 الذي صادقت عليه الحكومة. 

وحسب بولطيف فقد أطلقت الشركة ديناميكية للتطوير أساسها العنصر البشري معترفا بأن الخطوط الجوية الجزائرية تعرف فائض في عدد الموظفين. وقال في هذا الشأن لقد ورثت وضعية تمثلت في وجود 50 بالمائة من العمال في مناصب التنفيذ بينما المعمول به في شركات الطيران أن عدد الاطارات أكبر من عدد أعوان التنفيذ. 

س. ز/ واج

من نفس القسم الوطن