الوطن

الطيب زيتوني: سنعمل على جعل وزارة المجاهدين وزارة سيادية

بمناسبة الاحتفالات الرسمية بذكرى يوم المجاهد

كشف وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، أن العمل في المرحلة المقبلة منصب على جعل وزارة المجاهدين وزارة سيادية حيث قال "العمل على جعل وزارة المجاهدين وزارة سيادة تاريخية يعد توجها إستراتيجيا وأكيدا". 

وأضاف الوزير في لقاء جمعه بمجاهدين وأبناء شهداء بمقر ولاية سكيكدة في إطار الاحتفالات الرسمية بالذكرى المزدوجة ليوم المجاهد وهجومات 20 أغسطس 1955 و1956 بأن "الرؤية واضحة والعزيمة أكيدة" لجعل تاريخ الجزائر "رايتنا وأساس عملنا وسر نجاحنا" مشددا على أن ذلك لن يتأت إلا بالمشاركة الواسعة والمخلصة لكل الأوفياء لهذا الوطن. 

وأردف زيتوني مخاطبا مجاهدي وأبناء الشهداء بهذه الولاية التي وصفها بالتاريخية بأن المجاهدين وذوي الحقوق وكل أبناء الجزائر المستقلة اليوم مدعوون إلى ترك على الهامش كل ما يفرق الجزائريين ووضع صوب الأعين ما يجمع أبناء هذا الوطن ويبني البلاد. ودعا الوزير في هذا السياق إلى المساهمة في نقل الذاكرة التاريخية إلى الأجيال وتثمين التاريخ النضالي للجزائر والجزائريين. كما ذكر من جهة أخرى بأن برنامج عمل وزارته يتمحور إلى جانب التكفل الجدي والسريع بالانشغالات الاجتماعية والنفسية والصحية لشريحة المجاهدين إلى التكفل بتثمين التراث الثقافي التاريخي ونقله إلى الأجيال الصاعدة. ومن جهة أخرى، أشرف زيتوني بملعب "20 أوت 1955" بسكيكدة في إطار الاحتفالات الرسمية لليوم الوطني للمجاهد على إعطاء إشارة انطلاق دورة رياضية في كرة القدم تكريما لروح اللاعب الدولي الراحل الصادق نفلة. 

كما أشرف سهرة أمس الأول على افتتاح معارض تاريخية بأروقة قصر الثقافة لمدينة سكيكدة بالإضافة قبل حضور حفل موسيقي تحييه الأوركسترا السيمفونية الوطنية بقيادة المايسترو أمين قويدر تقدم فيها لوحات موسيقية جزائرية وأخرى عالمية بالإضافة إلى أناشيد وطنية. 

سارة. ز

من نفس القسم الوطن