الوطن

دورات تكوينية لفائدة 25104 أستاذ حديثي التوظيف

تحضيرا للدخول المدرسي الجديد

يستفيد 25104 أستاذ حديثو التوظيف من دورات تكوينية في إطار التحضير للدخول المدرسي 2014-2015، وهو إجراء يندرج ضمن السياسة الجديدة لوزيرة القطاع، وأشار بيان لوزارة التربية أنه "في إطار التحضير للدخول المدرسي 2014-2015 وتوظيف العديد من الحاصلين على شهادات الليسانس والماستر ومهندس دولة نظمت وزارة التربية الوطنية دورات تكوينية وفق احتياجات كل ولاية والاختصاصات والأطوار". 

وانطلقت دورة تكوينية أولى يوم 16 أوت الجاري وتدوم إلى غاية 28 من نفس الشهر حيث تتعلق بمواضيع "تسيير القسم والتعلم والتأديب وعلم النفس لدى الطفل وعلم النفس التربوي والتشريع المدرسي وإدخال التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال في مجال التعليم"، ولهذا الصدد تم اختيار 25104 مترشح على أساس "معايير وضعتها مصالح الوظيف العمومي ووزارة التربية الوطنية". 

ويتابع هؤلاء الأساتذة التكوين على مستوى 37 مركز تكوين موزعين على الولايات تحت إشراف 101 مفتش للتربية الوطنية ومؤطرين من قبل حوالي 10000 مكون و400 عامل وعون إداري، وأضاف نفس المصدر أن امكانيات الاستقبال والمرافقة المسخرة مكنت من ضمان انطلاقة جيدة للتكوين" مشيرا إلى أن هذا التكوين "سيوسع إلى الفئات الأخرى لعمال وموظفي المؤسسات من أجل تحسين المستوى ورفع تحدي إشكالية الأداء التربوي". 

وتندرج هذه الدورات حسب المصدر ذاته في إطار "مسعى شامل للتخطيط الاستراتيجي ويمثل مؤشرا فعالا لتعزيز الرأسمال البشري. كم تعد نتيجة مسار مدعم بتحليل للوضع ونظرة اسشرافية بشأن الطلب في مجال التربية". 

خولة. ب


من نفس القسم الوطن