الوطن

وزارة الشباب تتكفل بتخييم قرابة 250 ألف شاب عبر الوطن

الوزير خمري يؤكد من ولاية بومرداس:

أكد وزير الشباب السيد عبد القادر خمري أنه تم التكفل بتخييم قرابة 250 ألف شاب عبر الوطن من خلال تجنيد كل بيوت الشباب والمؤسسات التربوية ومراكز التخييم.

وأكد الوزير عقب تفقده عدد من هياكل وفضاءات الشباب عبر ولاية بومرادس أن عدد من اجمالي الشباب المستفيدين بدأت الوزارة تتكفل بهم على شكل أفواج منذ شهر جوان المنصرم والمتواصلة إلى غاية شهر سبتمبر القادم مشيرا إلى أن جزء كبير منهم من ولايات الجنوب 50 ألف منهم من الطلبة و5 آلاف من الطلبة المغتربين، ويضاف إلى هذا العدد أعداد أخرى من الشباب يتم التكفل بهم بمبادرات خاصة من الولايات الساحلية للوطن.

 وأكد الوزير خمري في هذا الصدد بأن التخييم المنظم الذي هو في صدد العودة شيئا فشيئا بعد سنوات من التخلي عنه هو من التقاليد التي يجب ترسيخها وترقيتها عبر الوطن لما لها من فوائد من حيث الترفيه على الشباب ورفع الضغط عنهم ومنحهم فرصة لاكتشاف الثروات السياحية للبلاد ومن جهة أخرى أكد الوزير بالمناسبة أن القطاع الخاص يمكنه المساهمة بفعالية في الاستثمار في مجالات التخييم والترفيه وقطاع الشباب مجند للدفع في هذا الإتجاه وخلق دينامكية حتى لا تبقى الدولة محتكرة لوحدها الاستثمار في هذا المجال. وذكر في هذا السياق بأن قطاعه بصدد وضع استراتيجية وطنية للترفيه خاصة وأن هذا المجال أصبح مطلبا ويشكل توجها كبيرا للمجتمع ككل مشددا على أهمية مرافقة هذا التوجه وترقيته من خلال خلق دينامكيبة للاستثمار في المجال خاصة أن هذا النشاط يشكل خزانا حقيقيا للشغل. وبالمناسية توجه الوزير برسالة للشباب أكد من خلالها بأن وزارة الشباب في خدمة جميع الشباب الجزائري وأنها بصدد انشاء حاليا إدارة مفتوحة مبنية على أسس الإصغاء والاتصال حتى تكون في خدمتهم وفائدتهم وتكون بمثابة عامل لوحدتهم وتضامنهم . 

أنس. ح

من نفس القسم الوطن