الوطن

الجيش الوطني الشعبي لن يتدخل عسكريا خارج حدود الجزائر

وزارة الشؤون الخارجية تؤكد:

 

جددت الجزائر أمس نفيها كل الاخبار الواردة مؤخرا بشأن استعداد الجيش الشعبي الوطني التدخل عسكريا خارج الحدود وبالضبظ في ليبيا، التي تعرف وضعا متأزما، وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية بهذا الخصوص ان مهمة المؤسسة العسكرية دستوريا هي حماية التراب الوطني والحدود وفق ما ينص عليه الدستور الجزائري الذي يعتبر أسمى قانون وضعي في البلاد.

ونفت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية كل الأنباء التي تحدثت عن تدخل عسكرى في ليبيا منذ يومين، وصرح عبد العزيز بن على الشريف المتحدث الرسمى باسم الخارجية بأنه لم يتم توجيه أي ضربات جوية في ليبيا وأن مهمة الجزائر والجيش الجزائرى تتوقف عند حماية التراب والحدود الوطنية فقط وهو ما ينص عليه الدستور الوطني بوضوح في الشق المتعلق بدور المؤسسة العسكرية وباقي مصالح الامن. 

وجدد المتحدث باسم الدبلوماسية الجزائرية التأكيد على موقف الجزائر المؤيد للحوار بين الأطراف المتنازعة في لييبا سعيا لإيجاد الطرق والوسائل التي تتيح الخروج من هذه الأزمة التي تعصف بليبيا في أقرب وقت ممكن. 

يذكر أن الوزير الأول عبد المالك سلال اكد في تصريحات إعلامية أخرها من العاصمة الأمريكية واشنطن ان الجيش الوطني الشعبي غير مستعد للتدخل في نزاعات خارج الحدود بما في ذلك ليبيا التي تسعى الجزائر لحل الأزمة دبلوماسيا بين دول الجوار الليبي وبعيدا عن أي تدخل أجنبي يعقد الوضع. 

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن