الوطن

بوتفليقة يؤكد: التضامن مع الفلسطينيين واجب أخلاقي

دعا الجزائريين لنصرة فلسطين

 

 دعا رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الشعب الجزائري بمختلف أطيافه إلى دعم إخوانهم الفلسطينيين، مؤكدا ان التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته هو واجب اخلاقي قبل أن يكون واجبا قوميا على عاتق الجميع. وقال الرئيس بوتفليقة في رسالة وجهها أمس بمناسبة افتتاح مهرجان جميلة الدولي وقرأها نيابة عنه المستشار برئاسة الجمهورية محمد علي بوغازي. نأمل من شعبنا على اختلاف أطيافه وشرائحه من نخب وفنانين ورياضيين وغيرهم أن يهبوا كعادتهم إلى دعم إخوانهم في فلسطين الجريحة، فيبسطوا لهم أيديهم وأن يكون سخاؤهم في مستوى إحساسهم وتأثرهم بالأحداث المؤلمة، مبرزا ان التضامن الفعال مع الشعب الفلسطيني في محنته لهو واجب أخلاقي وإنساني قبل أن يكون واجبا قوميا ينبغي أن يقوم به الجميع، مبرزا أن هذا التضامن ليس بغريب على شعبنا المعطاء المجبول على أخلاق الفروسية ونصرة المظلوم وإغاثة المحتاج وهي قيم مكينة في نفسه وفي عقيدته وإنسانيته وتاريخه المجيد. 

كما أكد رئيس الجمهورية أن التزام الشعب الجزائري بالتضامن مع شقيقه الفلسطيني كان وما يزال التزاما صريحا ملموسا وأضاف رئيس الجمهورية بأن هذا الموقف لا غرابة فيه نظرا لما يتحلى به هذا الشعب من إباء ورفض لكل أشكال الظلم ومن غيرة على حقوق الشعوب المستضعفة والمغلوبة على أمرها ومن مقت لكل ضروب الهيمنة والغطرسة والاحتلال من حيث أتت وأشار رئيس الدولة إلى أن الجزائر نددت بالعدوان الإسرائيلي الهمجي منذ الوهلة الأولى، كما أنها تضامنت مع أشقائها في فلسطين فسارعت إلى الإسهام ماديا لإسعاف إخوانها وآزرت مساعي التهدئة مع الدول الشقيقة والصديقة لإنهاء العدوان وتجنب سقوط المزيد من الضحايا والتدمير الشامل للبنية التحتية لقطاع غزة. وفي ذات الإطار يضيف رئيس الجمهورية دعت الجزائر إلى عقد مجلس طارئ لجمعية الامم المتحدة للنظر في هذا العدوان بحيث لم تتوان في أن تدعو في كل مناسبة إقليمية أو عالمية إلى إيجاد حل نهائي ودائم في فلسطين يمكن شعبها من إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة. 

وتوقف الرئيس بوتفليقة عند ما يعانيه الشعب الفلسطيني الأعزل من طرف عدو أوهم العالم بأن الديمقراطية من توراته وأنها تسوغ له أن يقضم أرض فلسطين شبرا شبرا وأن يبيد أهلها أفرادا وجماعات فيحاصرهم بالحديد والنار ويمطرهم جوا وبرا وبحرا بالصورايخ والمدافع والقنابل الفتاكة مرتكبا جرائم شنعاء. مبرزا أن الجرائم الإسرائيلية المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني اهتز لها الضمير العالمي وتداعت لها الشعوب من كل أصقاع الدنيا تضامنا مع الضحايا واستنكارا وتنديدا للعدوان الهمجي، الذي لم يتورع حتى من منع فرق الإغاثة من أداء واجبها في إنقاذ الجرحى والمنكوبين وانتشال الجثث من تحت الأنقاض. وإزاء هذا الوضع --يؤكد الرئيس أن العدوان الإسرائيلي المنصب على قطاع غزة محل استنكار عارم من قبل كافة فئات الشعب في كل أنحاء الجزائر. 

انس. ح

من نفس القسم الوطن