الوطن

اللواء الليبي يقدَّم قائمة لإرهابيين جزائريين وتونسيين

اعتقلوا خلال عملية الكرامة في ليبيا

 

كشفت امس مصادر تونسية مطلعة أن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر (قائد عملية الكرامة) قدَّم قائمة بأسماء وصور لإرهابيين تونسيين وجزائريين وماليين، تحتجزهم قواتها إلى السلطات الجزائرية والتونسية. 

وأبرز مصدر أمني مطلع أنّ المصالح الأمنية في تونس والجزائر تسلمت قائمة من 20 إرهابيًّا، يُجرى العمل على تسليمهم في أقرب وقت. 

وأوضح مصدر أمني تونسي على صلة بملف مكافحة الإرهاب في تصريح إلى موقع "إرم" أن تونس والجزائر تقدمتا بطلب إلى اللواء حفتر لتسليم إرهابيين جزائريين وتونسيين وماليين، يُجرى البحث عنهم في البلدين منذ مدة، اعتقلتهم قوات حفتر خلال مختلف المواجهات مع الجماعات المسلحة والمتطرفة في مدينة بنغازي. 

وكشف المصدر أنّ من بين المقبوض عليهم قيادات كبيرة في تونس والجزائر، رفض بوح أسمائهم. وأشار المصدر إلى أنّ حفتر استجاب لطلب السلطات الأمنية التونسية والجزائرية، ويُجرى التفاهم بشأن تسليم الإرهابيين في أقرب وقت، مبرزًا أنّ هؤلاء الإرهابيين المعتقلين بعضهم معروفٌ لدى السلطات في تونس والجزائر، غير أن آخرين مجهولي الهوية، يرجّح أنهم كانوا ينشطون ضمن تنظيم الخلافة الإسلامية في العراق والشام. 

وشدد على أن تسليم هؤلاء الإرهابيين المعتقلين لدى قوات حفتر، إلى السلطات الأمنية في تونس والجزائر من شأنه أن يساعد على معرفة ما يدور لدى القيادات الإرهابية في ليبيا من مخططات إرهابية تستهدف البلدين، وأيضًا الحصول على معلومات مفيدة بخصوص عدد العناصر الإرهابية المتحركة في ليبيا، ونوعية الأسلحة التي تمتلكها هذه الجماعات ومصدر تمويلها، وبالتالي اتخاذ كل الاحتياطات الأمنية الضرورية لمواجهة تهديداتهم. 

محمد. ا

من نفس القسم الوطن