الوطن

لجنة مساندة القضية الفلسطينية تثمن الموقف الرسمي الجزائري

دعت المنظمات الحقوقية الدولية إلى التدخل العاجل

ثمنت اللجنة الشعبية الجزائرية لمساندة الشعب الفلسطيني في غزة، الموقف الرسمي الجزائري إزاء ما يحدث في غزة، وحيت الجهود المكثفة للدبلوماسية الجزائرية مع مختلف الأطراف لوضع حد للعدوان على غزة، داعية المنظمات الحقوقية الدولية إلى التحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على أبرياء غزة . 

وورد في بيان للجنة عقب اختتام فعاليات مهرجان "بشائر الإنتصار"  بمسرح الهواء الطلق بمدينة بسكرة، "نحن سكان ولاية بسكرة المجاهدة المنتمين إلى مختلف أطياف المجتمع من أحزاب وجمعيات ومنظمات جماهيرية ونقابات واتحادات مهنية وشخصيات ومواطنين "،  ونحن نشهد فصول حرب همجية بشعة يشنها الكيان الصهيوني الغاشم على أهلنا في غزة الصامدة، "نثمن ونبارك الموقف الرسمي المشرف للدولة الجزائرية الداعم لإخواننا في غزة ".

ودعت اللجنة الشعبية الجزائرية لمساندة الشعب الفلسطيني في غزة، الجمعية العامة للأمم المتحدة للاجتماع بشكل استعجالي حول غزة، وطالبت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان ومختلف الهيئات الحقوقية والقانونية إلى العمل على إحالة قتلة الأطفال قادة جيش الكيان الصهيوني على المحاكم الدولية لارتكابهم جرائم حرب،وجرائم ضد الإنسانية.

ودعت اللجنة في ذات البيان الحكومة الجزائرية إلى فتح  مستشفيات الجزائر لاستقبال الجرحى من ضحايا العدوان الصهيوني الهمجي الظالم،  ورفع سقف الدعم والمساندة بالنظر إلى ما تتمتع به من حس عال ومصداقية في الوسطين العربي والدولي.

 من جهة أخرى حيت اللجنة الحراك الشعبي للشارع الجزائري عبر كل التراب الوطني ودعت الجزائريين إلى مواصلة النضال الداعم لأهلنا في غزة بكل أنواعه وأشكاله بما فيها تفعيل دعوة مقاطعة كل المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني إلى غاية رفع الحصار الجائر على غزة وشعبها الأبي. 

كما  نددت  بشدة بالمواقف المتخاذلة وحتى المتواطئة لبعض الأطراف العربية والدولية،وندعوها إلى تفعيل دور الضمير الإنساني وتغليب صوت الحق والاحتكام إلى مبادئ وقيم القانون الدولي،بعيدا عن الإعتبارات السياسوية الظرفية والمصالح الضيقة، محيية صمود المقاومة على أيدي أبطالها البواسل،ضد العدوان الغاشم.

منى.ب

من نفس القسم الوطن