الوطن

اتهامات متبادلة بخرق اتفاق الجزائر

عودة الاحتقان بين حركتين من الازواد في مالي

 

اتهم جناح أحمد ولد سيدي محمد في الحركة العربية الأزوادية، الحركة الوطنية لتحرير أزواد بخرق اتفاق الجزائر القاضي بوقف جميع الأعمال العدائية في إقليم أزواد.

وحمل جناح ولد سيدي محمد المسؤوليات القانونية والاجتماعية والأخلاقية وما سيترتب على التصعيد الذي اعتبره عدائيا والخروق للأطراف التي اتهمها بالاعتداء وهي الوطنية لتحرير أزواد وجناح سيدي إبراهيم ولد سيداتي في العربية الأزوادية.

وأعلن جناح أحمد عن تعرض موقعه الغربي بمدينة الارنب، لاعتداء بعد أسبوعين من توقيع اتفاق "وقف الأعمال العدائية"، قائلا إن ما أسماها أيادي الغدر والخيانة هي التي ارتكبته.

واتهم بيان صادر عنه الجناح نقلته الأخبار الموريتانية الوطنية لتحرير أزواد بالتنسيق مع عصابات التهريب من أجل الإغارة على أحد معسكراتها أمس، معتبرا أن مقاتلو جناح أحمد ولد سيدي محمد تمكنوا من صد الهجوم بعد تكبيد المعتدين خسائر فادحة، وتمت بذلك مطاردتهم حتى 30كم شمال الارنب حسب البيان.

قيادي بارز بالحركة الوطنية لتحرير أزواد خلال حديث له امس مع وكالة أنباء الأخبار المستقلة رفض الرد على اتهامات العربية الأزوادية ـ جناح أحمد ولد سيدي محمد، معتبرا أنهم "لا يردون على كل ناعق".

محمد.ا

من نفس القسم الوطن