الوطن

نقوم بتنسيق أمني كبير مع الجزائر لتأمين المنطقة ومحاربة تنظيم داعش

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد في لقاء بوسائل إعلام بلاده

 

 

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح سيسي امس أن بلاده تقوم بتنسيق امني كبير مع الجزائر لتأمين المنطقة من نشاطات الجماعات الارهابية لاسيما على الحدود مع ليبيا التي تعيش ازمة سياسية أمنية وكذا مكافحة التنظيم الجهادي المعروف باسم داعش. 

يواصل الرئيس المصري تقريب وجهات النظر بين بلاده والجزائر في عدد من الملفات وفي مقدمتها الملف الأمني، حيث اكد في هذا الصدد أمس أن بلاده تنسق مع الجزائر فيما يتعلق بمواجهه الإرهاب على الحدود، في إشارة إلى الاضطراب الذي يعم الجارة المشتركة ليبيا. وقال الرئيس المصري الجديد إن زيارته إلى السعودية أمس الأحد تأتي بهدف التكاتف الحقيقي واتخاذ عدة خطوات من أجل ذلك. ودعا بالمناسبة إلى تشكيل حلف عربي لمواجهة خطر تنظيم "داعش" الذي سيطر على أنحاء واسعة من العراق خلال الأسابيع الماضية. وقال السيسي إن تنظيم داعش يشكل خطرا حقيقيا وليس وهميا كما يعتقد البعض، مضيفا أن هذا الخطر يتطلب تشكل حلف أمني عربي.

يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان قد زار الجزائر في جوان الماضي وتباحث في لقائه بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة العديد من الملفات، وفي مقدمتها الملف الأمني في المنطقة العربية التي تعرف تحولات في انظمة الحكم على غرار تونس وليبيا. 

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن