الوطن

القبض على إرهابي مطلوب لدى السلطات الجزائرية

الداخلية التونسية تؤكد اعتزام خلايا إرهابية القيام باغتيالات سياسية وإعلامية

 

 

أعلنت وزارة الداخلية التونسية امس الخميس عن تفكيك خلايا "إرهابية" بعد القبض على ارهابي مطلوب لدى الجزائر وتونس، كانت تعتزم القيام بتفجيرات عبر سيارات مفخخة واستهداف منشآت والقيام باغتيالات ضد سياسيين وإعلاميين وشخصيات عامة. 

وكشف الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي خلال مؤتمر صحفي أن الوحدات الأمنية تمكنت من إيقاف أحد العناصر "الإرهابية" وهو في طريقه إلى ليبيا، وقد أفضى التحقيق معه إلى كشف خمس خلايا "إرهابية" من بينها أربع خلايا في العاصمة وأخرى في القيروان وسط تونس. وقال العروي إن العنصر الموقوف يدعى هشام بالرابح وهو مطلوب لدى الأجهزة القضائية في تونس والجزائر. 

وأضاف العروي أن الوحدات الأمنية تمكنت من اعتقال 21 من بين عناصر الخلايا في وقت "قياسي"، بينما يجري ملاحقة تسعة آخرين فارين. وينتمي جميع العناصر "الإرهابية" إلى تنظيم أنصار الشريعة المحظور والمصنف تنظيما إرهابياً في تونس، ولهم ارتباطات بعناصر خارجية وبالجماعات المسلحة المتمركزة بجبل الشعانبي، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الداخلية. وأضاف أن الخلايا "الإرهابية" كانت تخطط للقيام بعمليات تفجير متزامنة عبر سيارات مفخخة واستهداف مؤسسات ومنشآت حيوية ومقرات أمنية والقيام باغتيالات لسياسيين وإعلاميين وقيادات أمنية. وقال العروي إنه تم العثور على قائمة اسمية بالمستهدفين بالاغتيالات وقد تم تعزيز الحماية الأمنية من حولهم، كما تم حجز السيارات المعدة للتفخيخ ومواد التفجير. ولفت إلى ان هناك تنسيق ميداني واستخباراتي مباشر مع الجانب الجزائري على الحدود التونسية الجزائرية في إطار مكافحة الإرهاب. 

وكثفت الأجهزة الأمنية في تونس من حملاتها مع تدهور الأوضاع الأمنية في الجارة ليبيا ومخاطر تسرب المزيد من العناصر الإرهابية إلى التراب التونسي. 

محمد. ا


من نفس القسم الوطن