الوطن

شخصيات وأحزاب سياسية تندد بانحياز الأمم المتحدة لإسرائيل خلال عدوانها على غزة

قالت إن بان كيمون ساوى بين الضحية والجلاد

 

 

استنكرت الشخصيات السياسية وممثلو الأحزاب، خلال لقائهم بممثلة الأمم المتحدة، مواقف الأمين العام بان كي مون، ازاء العدوان الاسرائيلي على غزة واصفة اياه بالمنحاز والفاضح والغير منصف والمساوي بين الضحية والجلاد على حد تعبيرهم.  

وعبر الوفد المتكون من بلمخي لعلاوي ممثل عن حركة النهضة، مصطفى بوشاشي حقوقي وصالح دبوز رئيس رابطة حقوق الإنسان سفيان جيلالي رئيس "جيل جديد"، في بيان صدر امس عن استغرابهم من عدم تحرك مجلس الأمن وكأن ما يجاري في قطاع غزة الفلسطيني منذ شهر من سفك دماء الأبرياء ودمار في الممتلكات بما فيها أملاك وموظفي الأمم المتحدة، وعليه حمل الوفد الأمم المتحدة من خلال جمعيتها العامة ومجلس الأمن مسؤولياته لتطبيق التوصيات والقرارات المتعلقة ببعث دولة فلسطينية في حدود جوان 1967 كاملة السيادة والحقوق. من جهة أخرى، عبر الوفد عن تعاطف وتشكرات الشعب الجزائري مع هيئات وموظفي الهيئة الأممية المتواجدة بالأراضي المحتلة للدور الإنساني الذي أظهروه طيلة العدوان. وبدورها، عبرت المسؤولة الأممية عن مواقف المنظمة لإيجاد حل نهائي وعادل للقضية الفلسطينية، كما شكرت الوفد عن المبادرة الجريئة التي قام بها الوفد لإسماعه صوت الشعب وتعهدت بإبلاغ الهيئة الأممية بصدق بكل ما سمعته من الوفد الجزائري.

ويأتي هذا التحرك مواصلة لسلسلة اللقاءات الدبلوماسية التي يقوم بها وفد من الشخصيات السياسية ومن المجتمع المدني وبعد اللقاءات التي تمت مع كل من سفارات الدول صاحبة العضوية الدائمة في مجلس الامن.  

مراد. ب


من نفس القسم الوطن