الوطن

مؤتمر إقليمي حول ليبيا في القاهرة بحضور الجزائر

رئيس الوزراء الليبي يعترف: المليشيات أقوى من الحكومة

 

 

كشف امس السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن مصر لم تتأخر في التفاعل مع الموقف الليبي، والمجتمع الدولي كله لن يستطيع منع تدهور الأوضاع هناك، مشيرًا إلى أنه يخشى من تفتت ليبيا نظرًا لتأثير ذلك على الأمن القومي المصري. 

وأضاف شكري، على قناة "الحياة" المصريه، أن التنسيق دائم مع الأشقاء في الشأن ليبيا وهناك لجنة سياسية تتولاها مصر ولجنة أمنية تتولاها الجزائر، مشيرًا إلى أن مصر تفكر في عقد مؤتمر إقليمي للخروج بليبيا من أزمتها. 

وقد أكد عبد الله الثني، رئيس الوزراء الليبي، أن تيار الإسلام السياسي يحاول إفشال ليبيا لخسارته في الانتخابات، مطالباً القوة الإقليمية والدولية لعقد مؤتمر لبحث الوضع الراهن ومناقشة سبل الخروج من الأزمة. 

وأشار إلى ان الميليشيات اصبحت أقوى من الحكومة الليبية لاغتنامها أسلحة النظام السابق، علاوة على دعم بعض الدول التى لها أجندات سياسية لا تخدم المصالح، مطالباً واشنطن بـالضغط على تلك الدول للابتعاد عن التدخل في الشأن الليبي. 

وأضاف الثني، في لقاء له على فضائية "الحرة"، امس الجمعة، أن الدول العظمى لا تريد أن تتدخل في أي من شئون المنطقة بعد ما حدث في سوريا والعراق، نافياً تطرقه فى مناقشاته مع الجانب الامريكي تنفيذ ضربات جوية على مواقع للجماعات المتطرفة داخل ليبيا.

محمد. ا

من نفس القسم الوطن