الوطن

ذويبي ينتقد القيمة المالية المرصودة لغزة من قبل الجزائر

قال إنها أقل بكثير مما كان ينتظر من الحكومة

 

اعتبر رئيس حركة النهضة محمد ذويبي ان اللقيمة المالية المقدمة لقطاع غزة قليلة جدا مقارنة مع دولة مثل الجزائر.

وخلال اجتماع المكتب الوطني لحركة النهضة مساء اول امس الرابع من شهر اوت 2014 بالمقر الوطني استعرض الوضع المأساوي الذي تعيشه غزة الجريحة جراء العدوان الارهابي الشرس من طرف الكيان الصهيوني وسجل الادانة الشديدة لهذا العدوان الهمجي الذي لم تعرف له البشرية مثيلا،حيث استهدف الاطفال الابرياء والنساء والعزل من المواطنين، وتخريب الاماكن المقدسة والمساجد والمستشفيات ورجال الاعلام والمرافق العامة.

مضيفا ان الدعم المطلق للمقاومة الفلسطينية بكل فصائلها وبكل الوسائل المشروعة باعتبارها الطريق الوحيد لتحرير فلسطين ارضا وشعبا من هذا المحتل الغاشم الذي استهدف كل المقومات وتجاوز كل الحدود الانسانية .

كما ندد بالصمت والتواطؤ العربي والتستر بغطاء الارهاب للتفريط في بيت المقدس، واعتبار طريق المفاوضات والتسوية مجرد سراب تتمسك به بعض الاطراف العربية خدمة للكيان الصهيوني وحلفائه .

منتقدا ايضا الصمت الدولي وخاصة امريكا وحلفاؤها وهيئة الامم المتحدة والسكوت عن الجرائم الفظيعة التي يقوم بها الكيان الصهيوني امام العالم منتهكا كل الحقوق الاساسية للإنسان، واعتبار هذه الحرب حرب ابادة وتصفية عرقية للشعب الفلسطيني.

كما ان المكتب الوطني اذ يثمن قرار الجزائر بتقديم مساعدة مالية لغزة واستقبال الجرحى، يعتبر ذلك اقل بكثير مما كان ينتظر من بلد كان ولا يزال بلد المليون ونصف المليون شهيد، ويدعو السلطات إلى تقديم المزيد من الدعم السياسي والمالي والاعلامي والاغاثي، والضغط على الجامعة العربية ومصر بشكل خاص لدعم فلسطين وتجريم الكيان الصهيوني واعتبار اعماله فعلا ارهابيا تقوم به دولة ارهابية.

الى ذلك يدعو المكتب الوطني الفصائل الفلسطينية إلى الوحد والالتفاف بقوة حول مشروع تحرير فلسطين وتحرير المسجد الاقصى الشريف لتكون القدس عاصمة ابدية لفلسطين.

ولم يفوت المكتب الوطني ان يثمن هبة الشعب الجزائري إلى نصرة الشعب الفلسطيني في غزة فانه يدعوه إلى الاستمرار ومواصلة التظاهرات الاحتجاجية والدعم المالي والإغاثي لإخواننا في غزة.

محمد. ا

من نفس القسم الوطن