الوطن

حلف جزائري إيراني سوري تونسي لوقف جرائم إسرائيل

خلال لقاء وزير خارجية إيران بمساعدي وزراء الخارجية الأربعة

يتشكل في الافق حلف جزائري ايراني سوري تونسي لوقف جرائم اسرائيل بحق الفلسطينيين في غزة. 

واستقبل امس وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، مساعدي الخارجية لدول سوريا والجزائر وتونس، كلاً على انفراد، للبحث حول الاوضاع في قطاع غزة، مؤكداً على ضرورة المزيد من تحرك المجتمع العالمي والدول الاسلامية وحركة عدم الانحياز لوقف جرائم الكيان الصهيوني. 

وتبادل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في هذا اللقاء الذي جرى مساء اول امس الاثنين، وجهات النظر حول احدث التطورات في قطاع غزة اثر العدوان الصهيوني. 

واشار ظريف خلال لقائه مساعدي الخارجية الجزائري والتونسي، كلا على انفراد، إلى ابعاد العدوان الهمجي للكيان الصهيوني على اهالي غزة العزل، مؤكداً ضرورة المزيد من تحرك المجتمع العالمي والدول الاسلامية وحركة عدم الانحياز في هذا المجال. 

واشار وزير الخارجية الايراني كذلك إلى العلاقات الثنائية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وكل من البلدين الجزائر وتونس، معلناً استعداد طهران لتطوير العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية معهما. 

من جانبهما، شرح مساعدا الخارجية الجزائري والتونسي وجهات نظر بلديهما حول الازمة في غزة والناجمة عن العدوان الصهيوني، واكدا ضرورة الاهتمام العالمي بهذه القضية. 

كما تم في هذين اللقائين البحث وتبادل وجهات النظر بشان القضايا المتعلقة بالتطورات الامنية في بعض الدول الافريقية. 

وجاءت هذه اللقاءات على هامش اجتماع لجنة فلسطين التابعة لحركة عدم الانحياز الذي عقد في طهران امس بحضور ممثلين من نحو 50 دولة في الحركة من ضمنهم 8 وزراء خارجية، للبحث في الاوضاع بغزة اثر العدوان الاسرائيلي المستمر منذ شهر. 

محمد. ا

من نفس القسم الوطن