الوطن

إسرائيل تندد بدعم الجزائر لفلسطين وتعتبره عملا عدائيا داعما للإرهاب

بعد تقديم بوتفليقة إعانة بـ25 مليون دولار

 

 

نددت حكومة الاحتلال الاسرائيلي بالدعم المالي الذي تقدم به الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لقطاع غزة ولممثل في مبلغ مالي قدره 25 مليون دولار، معتبرة اياه حسب مارك رجيف متحدث باسم حكومة الكيان الصهويني ان هذا الدعم يندرج في اطار دعم المنظمات الارهابيةن فيما لا تعترف اسرائيل بمجازرها الانسانية التي فاقت وحشيتها المجازر الارهابية. 

واعتبرت الحكومة الإسرائيلية قرار الجزائر دعم قطاع غزة بـ25 مليون دولار، عملا عدائيا لها ولمصالحها وفي هذا السياق قال المتحدث باسم حكومة الاحتلال، مارك رجيف، إن الدعم المالي الذي أعلنت عنه الجزائر لفائدة سكان قطاع غزة، يندرج تحت إطار الدعم المقدم للمنظمات الإرهابية وأضاف المتحدث في تصريح للقناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، أن حكومته تندد بهذا التصرف الذي انتهجته الجزائر، وتعتبره عملا عدائيا ويبدو أن الحكومة الإسرائيلية لم تتقبل الموقف الجزائري الداعم بقوة لفلسطين، خصوصا أن وزير خارجية الجزائر، رمطان لعمامرة، وصف بشكل مباشر إسرائيل بـ دولة الإرهاب عندما قال إنها ترتكب المجازر وتمارس إرهاب الدولة، والقدس كاملة هي عاصمة لفلسطين التي ستتحرر، وسيرفرف علمها إيذانا بعودة الحرية والكرامة لأهلها. 

يذكر أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قد قرر الأربعاء الماضي ايفاد مساعدة عاجلة لقطاع غزة والمقدرة بـ25 مليون دولار امريكي كما دعا بعض القادة العرب منهم الرئيس المصري والأمير القطري ضرورة التحرك في اتجاه عربي لوقف المجازر الاسرائيلية الوحشية . في المقابل وفي خرجة غير متوقعة للمرشح الرئاسي السابق رشيد نكاز،، قال على صفحته عبير الفيسبوك تعليقا على العدوان الصهيوني على قطاع غزة، أنّ على الجزائر أن تقترح على الفلسطينيين حماية مجالهم الجوي، وذلك من خلال الأسطول الجوي الجزائري الذي تزخر به القوات الجوية للجيش الوطني الشعبي. وقال نكاز إن هذه هي الطريقة الوحيدة من أجل حمل المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ومعاقبة الصهاينة على ما يقترفونها من مجازر وأشار نكاز إلى أنّه على الجزائر أن تكرر حرب أكتوبر 1973. للإشارة يذكر انه حين اندلعت الحرب في 6 أكتوبر 1973 أرسل هواري بومدين إلى الجبهة المصرية سرب طائرات سوخوي-7 وسرب ميج-17 وسرب ميج-21 وصلت في أيام 9 و10 و11 أكتوبر، فيما وصل إلى مصر لواء جزائري مدرع في 17 أكتوبر. 

أنس. ح

من نفس القسم الوطن