الوطن

محاكمة عصابة أشرار تسطو على أصحاب السيارات وتستولي على هواتفهم النقالة

مستغلين الازدحام المروري

 

 

خاضت الغرفة الجزائية الرابعة لدى مجلس قضاء العاصمة في ملف قضية خمس متهمين من منطقة باب الوادي تورطوا في تكوين جمعية أشرار تستهدف سائقي السيارات من أجل سرقة ممتلكاتهم، حيث يستغل المتهمون مشكلة الازدحام في حركة المرور للتهجم على أصحاب السيارات مستعملين في ذلك السيوف والخناجر كأسلحة، وفي هذا المقام التمس ممثل الحق لدى مجلس قضاء العاصمة تسليط عقوبة الـ 8 سنوات سجنا نافذا.

جرت وقائع هذه القضية بتاريخ 3 جويلية من السنة الجارية حينما تقدم "ب. محمد" إلى مصالح الشرطة بباب الوادي، من اجل تقييد شكوى ضد ثلاثة أشخاص مجهولين قاموا بسرقة هاتفه تحت طائلة التهديد بينما كان داخل سيارة بشارع "ناصر حمادي"، ونظرا إلى وجود ازدحام مروري خانق تقرب منه أحدهم كان يحمل سيفا والآخران يحملان سكينين من نوع "كلونداري" وطالب حامل السيف تسليمه هاتفه النقال، ولما رفض الرضوخ له حاول فتح الباب ثم حطم زجاج الباب الخلفي بواسطة سيفه، وفي ذات الوقت نزل صاحب السيارة وسقط منه هاتفه النقال فاستولى عليه المتهمون ثم لاذوا بالفرار .

 وبتاريخ الوقائع تقدم المدعو "لطفي. ح" إلى مصالح الأمن لإيداع شكوى مفادها أنه كان على متن سيارة على مستوى شارع "عسكري أحسن" بمنطقة باب الوادي، وبينما تباطأت الحركة المرورية ارتمى شخص على سيارته طالبا منه إعطاءه هاتفه النقال وما بحوزته تحت طائلة التهديد، وكون الضحية رفض تلبية طلبه استغل شخص آخر الأمر وقام بخطف هاتفه ليلوذا بالفرار إلى وجهة مجهولة.

وتعددت الشكاوي من قبل الضحايا بخصوص العصابة الإجرامية التي تنفذ مبتغاها في نفس الطريق مستغلة الازدحام المروري، لتباشر على إثر ذلك مصالح الأمن تحريات مكثفة أسفرت للوصول إلى أحد عناصرها الذي كان ضمن المتورطين في المخدرات، وتجدر الإشارة إلى أن محكمة باب الوادي قد أدانت في وقت سابق المتهمين بـ 5 سنوات لكل واحد مع إصدار أمر بالقبض ضد ثلاثة متهمين لا يزالون في حالة فرار إلى حد الساعة.

نوال. س

من نفس القسم الوطن