الوطن

بوتفليقة يغيب للعام الثاني عن صلاة العيد

فيما كانت غزة محور خطب أئمة المساجد

 

 

غاب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عن صلاة عيد الفطر التي احتضنها المسجد الكبير بينما حضر كل من رئيسي غرفتي البرلمان عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة ومحمد العربي ولد خليفة رئيس المجلس الشعبي الوطني إلى جانب الوزير الأول عبد المالك سلال ورئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي والطاقم الحكومي وعدد من سفراء الدول بالعاصمة العربية والإسلامية. 

وفيما كان بوتفليقة الغائب الأكبر عن هذا الحفل الرسمي للعام الثاني شكلت الحرب الصهيونية على غزة محور خطب عيد الفطر المبارك حيث دعا عدد من أئمة المساجد بالجزائر في خطبة صلاة عيد الفطر إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني وخاصة سكان غزة في ظل العدوان الاسرائيلي على القطاع. 

وقال امام مسجد الشيخ محمد البشير الابراهيمي بقلب العاصمة في خطبة صلاة العيد ان "ما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة من ويلات الحرب المدمرة يتطلب منا الدعاء والتضامن معهم"، مشيدا بموقف القيادة الجزائرية في سعيها لوقف المأساة الانسانية التي أصابت الشعب الفلسطيني الجريح. 

وأضاف ان "الشعب الجزائري يعد من أكثر الأمم احساسا بالإبادة الممنهجة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي"، داعيا في نفس الوقت المسلمين إلى جمع صفوفهم وتوحيد كلمتهم وتجنب الفتن. 

م. اميني

من نفس القسم الوطن