الوطن

صلاة الغائب هذه الجمعة على أرواح ضحايا الطائرة المستأجرة

وزارة الشؤون الدينية ترسل تعليمة إلى كافة المساجد عبر الوطن

 

قررت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالاتفاق مع عائلات الضحايا الجزائريين في حادث سقوط الطائرة التابعة للشركة الاسبانية "سويفت إير" المستأجرة من قبل الخطوط الجوية الجزائرية، إقامة صلاة الغائب يوم الجمعة المقبل عبر كافة مساجد الوطن. وكان الوزير الأول عبد المالك سلال قد قدم أول أمس بالجزائر العاصمة، التعازي لعائلات الضحايا. وحضر مراسم تقديم التعازي بالقاعة الشرفية لمطار الجزائر الدولي هواري بومدين كل من وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة ووزير النقل عمارغول ووزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة مونيا مسلم ووزير الاتصال حميد قرين والرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية محمد الصالح بولطيف.

وبعد أن ترحم على أرواح الضحايا قال السيد سلال: "أنا هنا باسم رئيس الجمهورية وباسم الحكومة الجزائرية لتقديم التعازي لعائلات الضحايا" داعيا إياهم إلى "التحلي بالصبر انطلاقا من أن المسلم يؤمن بقضاء الله وقدره".

وأكد الوزير الأول بالمناسبة أن "الدولة الجزائرية قامت بواجبها وتتابع القضية عن كثب منذ وصول الخبر الأول حول الحادثة إلى غاية اليوم" وأنها أيضا "تحملت وتتحمل مسؤوليتها" موضحا أن "تعليمات في هذا الشأن وجهت للمدير العام للخطوط الجوية ولو أن الطائرة مستأجرة". وأضاف أن "الدولة الجزائرية قامت بواجبها وهناك تحريات لمعرفة أسباب هذا الحادث الأليم وتتم هذه التحريات بالتنسيق والتعاون التام بين الجزائر ومالي وفرنسا". 

ف. ش

من نفس القسم الوطن