الوطن

ساويرس يهاجم الجزائر

قال إنها "جرحتني" وأجهضت حلمه في إنشاء أكبر شركة اتصالات في العالم

 

 

في تحامل وتهجم جديد من رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس ان الجزائر هي من اجهضت حلمه في بناء شركة اتصالات عربية تصنف كأكبر 10 شركات عالمية. 

أفصح رجل الأعمال، عن وضع قضية شركة الاتصالات الخاصة به في الجزائر بأنها ما زالت قيد التحكيم الدولي، وأبدى حزنه قائلا "الجزائر جرحتنى وقضت على حلمى في بناء شركة اتصالات عربية تصنف ضمن أكبر 10 شركات في العالم". 

واستكمل ساويرس بأن دولة الجزائر خالفت وكسرت كل المواثيق والاتفاقيات بشأن الشركة، ومنعت الاستيراد وتحويل الأرباح خارج دولتهم، الأمر الذي يخالف المواثيق الدولية، موضحاً أن الدولة مستفيد كبير من شركات القطاع الخاص، من خلال فرض رسوم الجمارك والضرائب على شركاتهم، الأمر الذى تستفيد منه مؤسسات الدولة، مفيدا بأن شركات الاتصالات بوجه عام تدر الكثير من الدخول على الدولة. 

وتابع “ساويرس” على فضائية صدى البلد بشأن شركات الاتصالات، قائلا "شركة موبينيل وفودافون تدفع من 2. 5 إلى 3 مليارات جنيه سنويا كرسوم للدولة"، منوها إلى غياب تقدير دور رأس المال والفرص الذى يوفرها القطاع الخاص من الضرائب المحصلة عليه، فضلا عن زيادة فرص العمل وتخفيف العبء على الدولة. 

وقال “ساويرس” إن تجهيز مدينة الجونة في الصحراء عمل على توفير 25 ألف فرصة عمل، وبناء 30 فندقا يعمل فيهم 30 ألف موظف، إضافة إلى وجود رقعة سكانية خدمية حول المدينة، الأمر الذى عمل على تحقيق تنمية شاملة. 

ويعد تهجم ساويرس الجديد بعد صمت طويل على دخوله في نزاع قضائي دولي مع الحكومة الجزائرية قبل اربع سنوات عقب تطبيق حق الشفعة القاضي بأغلبية ان تكون الاسهم للرأسمال الجزائري. 

 محمد. ا

من نفس القسم الوطن